الراية الإقتصادية
مواكبة لاستضافة المونديال.. قطر للسياحة:

رزنامة حافلة بالفعاليات والمهرجانات الشهر الجاري

الدوحة – الراية:
قال مركز «قطر للسياحة» إن رزنامة فعاليات شهر نوفمبر مواكبة للبطولة الكبرى المرتقبة حافلة بالعديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يمكن للجمهور الاستمتاع بها في قطر خلال الشهر خارج ملاعب كرة القدم.
ويتخلل شهر نوفمبر سلسلة رائعة من الحفلات الموسيقية والأنشطة الثقافية والمهرجانات التي تلبي تطلعات جميع الفئات، والتي ستكون مكمِّلة لموسم سياحي شتوي وكروي غير مسبوق في قطر.
فبينما نقترب سريعًا من موعد انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 فقد أعلن قطر للسياحة عن أبرز الفعاليات الشهر الجاري ومن أبرزها:

أركاديا سبيكتاكيولار

 

سوف يكون عشاق الموسيقى الإلكترونية على موعد مع متعة استثنائية هذا الشتاء، وذلك من خلال مهرجان أركاديا الموسيقي الشهير الذي يأتي إلى قطر للمرة الأولى. وخلال الفترة من 19 نوفمبر – 19 ديسمبر سوف تستضيف ثلاثة مسارح، بما في ذلك مسرح «العنكبوت الأيقوني»، مجموعة من ألمع نجوم الموسيقى الإلكترونية مثل التكنو والهاوس.

حفل «مدل بيست – أرافيا»

 

تجلب الشركة السعودية للترفيه الموسيقي «مدل بيست» حفل أرافيا الشهير إلى قطر هذا العام، حيث يقدم 56 عرضًا حيًا ومجموعات «دي جي» للجمهور في مدينة الوكرة الساحلية على مدى 28 يومًا هي مدة مهرجان «ليالي أرافيا» خلال الفترة من 21 نوفمبر – 18 ديسمبر التي ستكون حافلة بالمرح.

مهرجان أحلام اليقظة

 

وتتواصل عروض الموسيقى الإلكترونية مع انطلاق مهرجان أحلام اليقظة المبهج في نادي الدوحة للجولف خلال الفترة من 22 نوفمبر – 18 ديسمبر. وسوف يصعد ألمع نجوم هذا الفن مثل تيستو وروجر سانشيز وميجور ليزر، إلى مسارح المهرجان المختلفة، التي من بينها مسرح الفانوس السحري أو «ماجيك لانترن» الممتلئ بالحيوية.

أجواء من البهجة والمرح بجزيرة المها

 

تُوصف جزيرة المها بأنها الوجهة الأولى للترفيه والمتعة في قطر، ومن المرتقب أن تكون إحدى أبرز معالم الجذب السياحي في البلاد هذا الشتاء. وبفضل عروضها المتنوعة خلال الفترة من 10 نوفمبر – 31 ديسمبر، تلبي الجزيرة تطلعات واهتمامات جميع الفئات والأعمار بداية من البهجة التي توفرها «لوسيل ونتر وندرلاند» لزوارها وحتى شاطئ ناموس بأجواء الهدوء والاسترخاء التي يمنحها لمرتاديه.

فعاليات الكورنيش

 

سوف يتم تخصيص طريق الكورنيش الذي يمتد ل 6 كيلومترات للمشاة طوال أيام البطولة، حيث تقام فيه العديد من الفعاليات الاحتفالية المتميزة خلال الفترة من 19 نوفمبر – 18 ديسمبر. وسيكون جمهور كأس العالم على موعد مع سلسلة متنوعة من العروض والأنشطة التي تحتفي بالتراث القطري وبثقافات العديد من البلدان الأخرى المشاركة في كأس العالم.

شاطئ 974 في راس أبوعبود

 

يوفر شاطئ 974 الذي كان ثمرة لتحويل الواجهة البحرية المتلألئة في منطقة رأس أبو عبود إلى شاطئ رائع، يوفر خلال الفترة من 1 نوفمبر – 31 ديسمبر لمرتاديه العديد من الرياضات والألعاب المائية والحفلات الموسيقية الحية، كما يقدم خيارات متنوعة من المأكولات. وسوف يواصل الشاطئ أنشطته الحالية حتى بعد انتهاء البطولة.

مهرجان الجيل المبهر للشباب 2022

 

في نسخة هذا العام من مهرجان الجيل المبهر للشباب من 16 – 21 نوفمبر، سوف يكون بإمكان المدارس من شتى أنحاء العالم المشاركة في برنامج التبادل الطلابي «الهدف 22» الذي يمتد لعام كامل، ويهدف إلى الاستعانة بالرياضة في تطوير مهارات حياتية حيوية لدى الطلاب وكذلك معالجة العديد من القضايا الاجتماعية التي تواجههم في حياتهم.

العروض الفنية والثقافية

 

وسوف يكون عشاق كرة القدم على موعد مع برنامج مكثف من الفعاليات والعروض التي تحتفي بتراث قطر الغني، وذلك في العديد من الملاعب الثمانية المستضيفة لمنافسات البطولة خلال الفترة من 20 نوفمبر – 18 ديسمبر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X