فنون وثقافة
خلال العرض الأول لسلسلة «حلم كأس العالم».. أحمد محفوظ:

الجزيرة الوثائقيَّة أنتجت ٩٠ ساعة فيلمية عن كرة القدم

الدوحة – هيثم الأشقر:

قدَّمت قناةُ الجزيرة الوثائقيَّة العرضَ الأوَّل للنسخة السينمائيَّة من سلسلة «حلم كأس العالم» للمُخرجة الإسبانيَّة باولا بالاسيوس في نوفو سينما باللؤلؤة، وشهد العرض الأول -الذي جاء تزامنًا مع قرب انطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢- حضورَ نخبة من القيادات الإعلاميَّة والرياضية ومُحللي كرة القدم، يتقدمهم مُخرجة العمل، والسيد أحمد محفوظ مُدير قناة الجزيرة الوثائقيَّة.

وفي هذا السياق، قالَ أحمد محفوظ: إنَّ القناة انخرطت منذ أربع سنوات في عمل كبير لمُواكبة بطولة كأس العالم في قطر، وأسفرت هذه المجهودات عن إنتاج أكثر من 90 ساعة من الأفلام الوثائقية المُرتبطة بكرة القدم.

موضحًا أنَّ البداية كانت في الأول من يناير 2022 بـ «ركلات وحكايات»، وهي مِظلة وثائقية يأتي ضمنها العديد من الأفلام التي تتحدث عن كرة القدم والرياضة وكأس العالم، وأشارَ إلى أنَّ فيلم «حلم كأس العالم»، جاء كنسخة سينمائية لسلسلة من 6 حلقات. مُضيفًا: «في أكتوبر الماضي وإلى نهاية فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، سيكون الجمهور مع «شعوب وملاعب» وهي مظلة للاحتفاء بكأس العالم.

من جانبها، قالت مُخرجة الفيلم باولا بالاسيوس: إنها ممتنة لقناة الوثائقية لثقتها في فكرة السلسلة ودعمها الكبير لإخراج العمل، وهو عمل لم يكن سهلًا، نظرًا للتنقل بين عدة دول للتصوير في فترة الجائحة. وتهدف سلسلة «حلم كأس العالم» إلى الترويج لبطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر بعد أقل من 11 يومًا، ورصد الظروف المُختلفة التي تعيشها المواهب الكُروية الواعدة في بلادها، والصعوبات التي تواجههم على طريق النجومية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X