المحليات
خلال ورشة توعوية نظّمتها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني

تعليم الأطفال أساسيات السلامة على الإنترنت

برنامج للاطمئنان على أمن الأطفال على الإنترنت من قبل ذويهم

الدوحة -قنا:

نظَّمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ممثلةً في إدارة التميّز السيبراني الوطني وبالتعاون مع قسم البرامج والأنشطة في إدارة شؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ورشةً توعوية موجهة لأولياء الأمور والطلاب بعنوان «حمايةُ وتوعية الأطفال بمخاطر الإنترنت».

وتضمنت الورشة عرضَ برامج لتعليم الأطفال أساسيات السلامة على الإنترنت بطريقة مشوّقة، وعرض برنامج حماية الأسرة، الذي يتيحُ الاطمئنان على أمن الأطفال على شبكة الإنترنت من قبل ذويهم.

وأكَّدت دلال العقيدي مدير إدارة التميّز السيبراني الوطني، حِرْصَ الوكالة الوطنية للأمن السيبراني على تعزيز تواجدها في المجتمع المدرسي، واستهداف فئة الطلاب وذويهم والمربين بالتوعية السيبرانية وبتحديات العالم الرقمي وتشجيعهم على استخدام الإنترنت بشكل إيجابي وآمن، وتوعية المعلمين وأولياء الأمور بأساليب مواجهة هذه التحديات بما يحققُ السلامة الرقمية لأطفالهم للوصول بهم نحو ثقافة معلوماتية آمنة.

من جانبها، أشادت فاطمة يوسف العبيدلي رئيس قسم البرامج والأنشطة بإدارة شؤون المدارس بقطاع التعليم، بجهود الوكالة الوطنية للأمن السيبراني وشركة مايكروسوفت التي نفذت الورشة لتثقيف وتوعية الرأي العام وأولياء أمور الطلبة في مجالات أمن وتدقيق وحوكمة نُظم المعلومات في حماية وتوعية الأطفال بمخاطر الإنترنت، وتوسيع مداركهم في التعامل مع الإعلام الرقمي المُعاصر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X