المحليات
5 آلاف موظف إضافي لخدمة البطولة.. السليطي:

المترو يخدم جماهير المونديال 21 ساعة يوميًا

الدوحة – الراية:

أكَّد المهندس عبدالله سيف السليطي، رئيس قطاع شؤون العمليات في شركة «الرّيل»، أنَّ جميعَ موظفي الشركة باختلاف قطاعاتها يعملون جاهدين على مدار الساعة للإشراف على جاهزيَّة قطارات المترو لخدمةِ جماهير مونديال قطر 2022.

وأوضحَ «السليطي»، أنَّه وفقًا للخطة التشغيلية لمترو الدوحة خلال البطولة سيعمل نظامُ المترو لأكثر من 21 ساعة يوميًا من السبت إلى الخميس من الساعة السادسة صباحًا إلى الثالثة فجرًا.

وقال: «من المتوقعِ استقبالُ أعداد إضافية من الجماهير خلال البطولة، لذا عملت شركة الرّيل على زيادة الطاقة الاستيعابية للقطارات من خلال دمج قطارات إضافية لتعمل داخل المنظومة، بحيث يتمُّ دمج قطارين ببعضهما البعض لزيادة الطاقة الاستيعابية، لاسيما وأنَّ القطار الواحد المكون من 3 مقطورات يوفر طاقة قصوى تقدر بأكثر من 500 راكب ومع دمج القطارين سيتم مضاعفة السِّعة لتصل إلى أكثر من ألفِ شخص في الرحلة الواحدة».

وضِمن التحضيرات الخاصة بالبطولة، فإنَّ جميعَ موظفي الشركة في حالة استنفارٍ قصوى للتأكد من ضمان تنفيذ الخطة التشغيلية الموضوعة بأفضل صورةٍ ممكنة تخدم البطولة. كما تمَّت زيادةُ أعداد كوادر الطاقم الفني وكذلك التنظيمي من خلال الاستعانة بأكثر من 5000 آلاف موظف إضافي لخدمة شبكات الرّيل أثناء بطولة كأس العالم، وفقًا للسليطي.

وأضاف: إنَّه بالنسبة للرحلات سيتمُّ تقليلُ زمن التقاطرِ أثناء الفعاليات عبر خطوط الشبكة الثلاثة على مدار ساعات الخدمة البالغ عددها 21 ساعة.

ولفت إلى أنَّه على الرغم من أنَّ ساعات الخدمة ستكون 21 ساعة يوميًا إلا أنَّ العمل سيكون على مدار الساعة طوال اليوم، لاسيما وأنَّه بعد انتهاء تقديم الخدمات للجمهور وعودة القطارات إلى مستودعاتها يتم إجراء صيانة يومية دورية وذلك للتأكد من سلامتها وجاهزيتها للخدمة في اليوم التالي بنفس الكفاءة المطلوبة للنقلِ واستيعاب الأعداد الكبيرة من الجماهير.

ونوَّه «السليطي» بأنَّ موظفي الخدمات الأرضية الذين سيتواجدون في المحطات لخدمة الجماهير الذين سيتوافدون على الشبكة، لاسيما في المحطات المرتبطة بالملاعبِ المونديالية ومناطق الفعاليات أو المحطات الرئيسية التي تقعُ في وسط مدينة الدوحة، سيتولَّون مسؤولية ضمان كفاءة عمل المنظومة من خلال تنظيمِ الحشود خارج وداخل المحطات لضمان كفاءة التنقل في المترو وسلامة مستخدمي الشبكة وتقديم تجربة تنقل آمنة وسلسة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X