اخر الاخبار
وصلت 12 دولة للمرة الأولى

جولة كأس العالم تزور الـ32 دولة المشاركة في مونديال FIFA قطر 2022 لأول مرّة  

النجم الفرنسي ديسايي: حماس المشجعين سيتواصل في الدوحة بالكأس الذهبية

الدوحة – الراية :

كشفت شركة كوكاكولا، التي تتولّى تنظيم جولة كأس العالم FIFA 2022، عن وصول جولتها العالمية إلى قطر، المحطة الأخيرة في رحلة الكأس الأصلية قبيل انطلاق المونديال.

ومع ختام الجولة التي تنظمها كوكاكولا للمرّة الخامسة، ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم وكوكاكولا فعّاليات عدّة كان أولها في مطار حمد الدولي قبل أن يزيح النجم الفرنسي مارسيل ديسايي، الفائز مع منتخب بلده بالكأس عام 1998، الستار عن الكأس الذهبية للفيفا.

وجاء حفل إزاحة الستار في مستهل يومين من الأنشطة، بما فيها دورة تدريبية على كرة القدم في أكاديمية أسباير بإشراف مارسيل ديسايي ، وحفل لكبار الشخصيات في “جاليري إم” وحفل خاص لأكثر من أربعة آلاف متطوع في كأس العالم فيفا قطر 2022.

 

وأزاح ديسايي الستار عن الكأس الأصلية من الذهب الخالص إلى جانب نازلي بربروغلو، المديرة العامة لكأس العالم فيفا لدى شركة كوكاكولا، وذلك في صالة إنفينيتي روف توب، فندق الوادي في الدوحة.

وعلى مدار العام 2022، سافرت كأس FIFA الأصلية إلى 51 دولة ومنطقة، ما جعل كوكاكولا أقرب خطوة من زيارة جميع الاتحادات الأعضاء فيف الفيفا والبالغ عددها 211، بحلول العام 2030. وللمرة الأولى، زارت الجولة جميع الدول الـ 32 المتأهلة إلى مونديال قطر 2022، حيث ألهمت آلاف المشجعين في جميع أنحاء العالم من خلال تجارب وفعّاليات متميّزة رافقت الجولة.

وقالت نازلي بربروغلو: “كوكاكولا تؤمن بتأثير وسحر المونديال ولعبة كرة القدم، ونحن فخورون بأن نجلب هذه التجربة التي لا تتكرر في العمر إلا مرة واحدة إلى جميع أنحاء العالم. ومع وصول الكأس الأصلية إلى وجهتها النهائية لتبدأ يومين من الفعاليات الممتعة، نمنح جماهير كرة القدم في قطر فرصة لرؤية الرمز الأكثر شهرة في كرة القدم. وللمرة الأولى على الإطلاق، بدأت جولة كوكاكولا لكأس العالم الأصلية هذه السنة وانتهت في منطقة الشرق الأوسط، وذلك احتفالاً بأول بطولة لكأس عالم في المنطقة على الإطلاق.”

هذا وشهدت جولة كوكاكولا لكأس العالم FIFA حضور أكثر من 100 ألف مشجّع من جميع أنحاء العالم حصلوا على فرصة لرؤية جائزة كرة القدم الأغلى ثمناً والأكثر رواجاً. فمن برج إيفل في باريس واستاد ويمبلي في لندن إلى ملعب ماراكانا في البرازيل وحيّ الطريف في الدرعيّة (السعودية) وكوكاكولا أرينا في دبي، زارت الكأس 12 دولة للمرة الأولى هذا العام، حيث شارك 16 من النجوم الفائزين بكأس العالم في هذه الجولة.

ومع الكشف عن كأس فيفا الأصلية في مطار حمد الدولي، قال مارسيل ديسايي: “إنه لشرف كبير أن أكون هنا في قطر مع وصول جولة كوكاكولا لكأس العالم إلى وجهتها النهائية. إنه لأمر رائه أن يشعر المشجعون المتحمسون بروعة وسحر هذه الفعالية، فرؤية كأس العالم الأصلية لديها القدرة على إثارة الملايين من هواة اللعبة. وبعد مشاهدة شغف قطر بكرة القدم بأم العين، أعرف أن الجولة التي تقام على مدى يومين هنا سوف تستمر في إثارة الجماهير للتفاعل معها.”

انطلقت جولة الكأس الذهبية في الإمارات العربية المتحدة يوم 12 مايو ثم جابت أنحاء العالم قبل أن تعود إلى المنطقة لتزور المملكة العربية السعودية قبل بلوغ وجهتها النهائية في البلد المضيف لمونديال 2022.

وتتمتّع شركة كوكاكولا بعلاقة طويلة الأمد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم تعود لعام 1976، ولطالما كانت الجهة الراعية الرسمية لجميع بطولات كأس العالم منذ عام 1978. كما تواجدت علامة الشركة في الملاعب المضيفة لبطولات كأس العالم منذ عام 1950، حيث تُعد داعماً قديماً لرياضة كرة القدم بمختلف مستوياتها.

ويمكن لعشاق كرة القدم التفاعل ومشاركة ذكرياتهم مع الجولة عن طريق الهاشتاج BelievingIsMagic#

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X