اخر الاخبار
نتطلع للتعريف بالثقافة العربية وتعزيز العلاقات مع الشعوب

معتز برشم: استضافة المونديال فرصة ذهبية لتغيير التصورات المغلوطة عن المنطقة

الدوحة – الراية :

أكد البطل الأولمبي القطري معتز برشم، الفائز بالميدالية الذهبية للوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى 2022، أن المونديال يعد منصة هامة لتوحيد الشعوب من خلال الاحتفال بشغفها المشترك بكرة القدم، وفرصة ذهبية لتغيير التصورات المغلوطة عن المنطقة، وتعزيز العلاقات مع دول العالم، مشيراً إلى أهمية استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وتأثيرها الإيجابي على المجتمع، من خلال التعريف بثقافة البلاد.

وأوضح سفير كأس العالم FIFA قطر 2022™، في حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قبيل انطلاق منافسات البطولة بعد أيام قليلة، إلى أهمية استضافة المونديال في قطر والعالم العربي، مشيراً إلى أن الحدث يمثل منبراً للتعريف بالثقافة العربية، والاطلاع على مختلف الثقافات في الاحتفالية الكروية، التي يترقبها المشجعون من كافة أنحاء العالم.

وأضاف: “لا شك أن استضافة المهرجان الكروي في دولة عربية ومسلمة يشكل فرصة نادرة قد لا تتكرر. وأتمنى أوقاتاً رائعة لجميع المشاركين في الحدث الأكثر أهمية على الساحة الرياضية، وأن يغتنم المشجعون من حول العالم البطولة للتعرف على ثقافتنا وكرم الضيافة العربية التي نشتهر بها، وإلقاء نظرة عن قرب على ثقافات متنوعة تحت راية مونديال قطر2022.” 

وعن أهمية البطولات العالمية، قال برشم إنه حقق حلمه بالمشاركة في بطولات عالمية وكان لذلك أثر كبير عليه سواء على الصعيد الشخصي أو على مسيرته الرياضية، حيث تعلم الكثير من التجارب التي خاضها والإنجازات التي أحرزها، ما أتاح له بناء علاقات وصداقات جديدة، كما أسهمت في حدوث تغيير إيجابي ملموس في حياته، مشيراً إلى تطلعه إلى انطلاق المونديال، الذي يشكل محفلاً عالمياً للتقارب وتعزيز العلاقات بين الشعوب.

وأضاف: “تتيح المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى تجربة غنية للاعبين، وبالنسبة لي ساهمت هذه البطولات في تشكيل شخصيتي وصقل مهاراتي مع الإنجازات التي حققتها، وتنوع التجارب التي مررت بها، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامي لتكوين الصداقات من حول العالم، ما يجعلني أترقب استضافة المونديال هنا في قطر، الحدث التاريخي الذي سيوحد الشعوب من كل مكان.”  

وإلى جانب منافسات البطولة العالمية المرتقبة، تشهد البلاد مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية احتفالاً باستضافة قطر لكأس العالم، بما في ذلك مهرجان الفيفا للمشجعين في حديقة البدع، والعروض والأنشطة الترفيهية التي تقام في كورنيش الدوحة على مسافة 6 كيلومترات.

ودعا برشم جميع المشجعين إلى الاستمتاع بمونديال قطر 2022، مع المزايا الفريدة للحدث العالمي والأجواء الاحتفالية الرائعة في أول نسخة من البطولة يشهدها العالم العربي والمنطقة. وقال: “عندما تأتي الجماهير وتشاهد المباريات، وتشارك في العروض والفعاليات الترفيهية سيختبرون أجواء مذهلة، ويستمتعون بالاحتفالية الكروية، وحينها سيرى الجميع أن كأس العالم في قطر بطولة متفردة، وآمل أن يغتنم الجميع هذه الفرصة وأن يقضوا أوقاتاً ممتعة.”

يشار إلى أن برشم استلهم الشغف بالرياضة من والده الذي كان أيضاً رياضياً في سباقات المضمار والميدان، حيث اعتاد على مرافقة والده خلال التدريب، ثم انضم إلى أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، وسرعان ما أصبح واحداً من أكثر لاعبي سباقات المضمار والميدان الواعدين في البلاد.

وبدأ برشم سلسلة نجاحاته في عام 2010 عندما فاز بذهبية بطولة العالم للناشئين، ليواصل فيما بعد رحلة نجاحه ويحصد الكثير من الميداليات، حيث سجل إنجازاً تاريخياً لدولة قطر بتحقيق ثلاث ميداليات ذهبية توالياً في بطولة العالم لألعاب القوى في أعوام 2017 و2019 و2022. كما أحرز الميدالية الفضية في أولمبياد 2012 و2016، وذلك قبل أن يتوّج بذهبية أولمبياد طوكيو 2020 بعد أن تقاسم مع الإيطالي جيانماركو تامبيري الميدالية الذهبية لمنافسات الوثب العالي. ويعد برشم أول قطري يفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في سباقات المضمار والميدان.

وتستضيف قطر منافسات كأس العالم في ثمانية استادات مشيدة وفق أحدث المواصفات، وتنطلق المباراة الافتتاحية الأحد المقبل بلقاء منتخب قطر، ممثل الدولة المستضيفة، مع منتخب الإكوادور، على أرضية استاد البيت، الذي يتميز بتصميم عريق يعكس جانباً أصيلاً من تاريخ وثقافة البلاد، ومستوحى من بيت الشَعر أو الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية في قطر والمنطقة قديماً.

وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم قطر 2022، التي تقام منافساتها في ثمانية استادات مونديالية، التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X