الراية الإقتصادية
توفر تجارب متميزة للعائلات

قطر للسياحة تفتتح 3 وجهات شاطئية جديدة

الباكر: إضافة نوعية كبيرة إلى عروض السياحة

الوجهات تضم شاطئ الخليج الغربي ونادي شاطئ B12 وشاطئ دوحة ساندز

منطقة مخصصة للمشجعين.. و1600 كرسي للتشمس

40 ألف متر مربع مساحة «شاطئ الخليج الغربي»

الدوحة- عاطف الجبالي:

دشَّنت قطرُ للسياحة أمس ثلاثَ وجهاتٍ شاطئية جديدة ومتميزة هي: شاطئ الخليج الغربي، ونادي شاطئ B12، وشاطئ دوحة ساندز، والتي توفر للعائلات من عشَّاق البحر والأجواء المشمسة تجاربَ شاطئيَّة متكاملة ومثالية في قلب الدوحة.

وتتميزُ الشواطئُ بواجهات بحريَّة رائعة تحقق أقصى فائدة ممكنة من الساحل القطري الطبيعي. وقد تمَّ تدشينُ الشواطئ رسميًا بحضور عددٍ من كبار الشخصيات من بينهم سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للشركة القطريَّة لإدارة وتشغيل المطارات «مطار».

وتضمُّ الشواطئُ الثلاثة الجديدة كافةَ وسائل الراحة والمرافق اللازمة بما في ذلك ملعبان للكرة الطائرة، ومنطقة مخصصة للمشجعين وقاعة فاخرة للطعام في الساحل الغربي للدوحة، و 1,600 كرسي للتشمس، إضافة إلى مسرح للحفلات الموسيقية ومنافذ خدمة سريعة.

تقدم الشواطئ الثلاثة الجديدة تجاربَ لا تنسى للجميع، وتم تجهيزها لتكون من أكثر الوجهات المرغوبة في المدينة للعائلات والسياح خلال وبعد كأس العالم FIFA قطر 2022™. يضع كلٌّ من الشاطئ الغربي، ونادي الشاطئ B12، و «الدوحة ساندز» مدينةَ الدوحة كعاصمة مميزة ومرغوبة، بالعديد من خيارات وجهات الشواطئ المناسبة، وفي أماكن يسهل الوصول إليها.

وبهذه المُناسبة، قالَ سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «بفضل التعاون الكبير بين قطر للسياحة وشركائها المميزين، تواصل قطر تدشين المزيد من معالم الجذب السياحي التي تلبي تطلعات جميع المسافرين وتلائم جميع الميزانيات. وبينما تسعى الدولة لتحقيق هدفها الطموح المتمثل في استقبال ستة ملايين زائر سنويًا بحلول عام 2030، فإنَّ هذه الشواطئ الثلاثة بموقعها المثالي في قلب الدوحة وبملاءمتها للعائلات تعتبر إضافة نوعية كبيرة إلى عروض السياحة التي تشهد نموًا متسارعًا في قطر».

وتندرج الشواطئ التي تم افتتاحها حديثًا ضمن مشروع «شاطئ الخليج الغربي» التابع لقطر للسياحة، وهو مشروع ضخم في قلب الدوحة تغطي مساحته 40 ألف متر مربع من الواجهة البحرية الفاخرة.

النشاشيبي:

إقبال كبير على شاطئَي «B12 » و «دوحة ساندز»

قالَ عمر النشاشيبي، مديرُ الإيرادات وتطوير الأعمال في شركة واحة أيلا للتطوير: إنَّ شاطئَي B12 ودوحة ساندز، سيقدمان خدمات استثنائية لأهل قطر وضيوفها خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وما بعدها، متوقعًا أن يستقطب «B12» و «دوحة ساندز» أعدادًا كبيرة من الزوَّار خلال المونديال.

وأضافَ في تصريحاتٍ للصحفيين: إنَّ الدخول لشاطئَي B12 ودوحة ساندز مجانًا لحاملي بطاقة هيَّا، فيما ستبلغ أسعار تذاكر الدخول لغير حاملي بطاقة هيّا 250 ريالًا للشخص خلال يومَي الجمعة والسبت، و175 للشخص من الأحد إلى الخميس، فيما سيتمكن الأطفال من الدخول رفقة أسرهم مجانًا.

وأكَّدَ النشاشيبي أن شركة واحة أيلا للتطوير تحرص على تقديم خدمات تلبي تطلعات الزوَّار، مبينًا أنَّ شاطئ «B12» يستوعب 1500 شخص ويمتد بطول 500 متر، ويضمُّ مجموعة من المرافق الترفيهية المميزة، ومنها ملعبان لكرة القدم والطائرة الشاطئية، وأنشطة مائية، وساحة طعام ومنطقة مشجعين.

وأشار إلى أنَّ شاطئ «B12» يستقطب من 700 إلى 900 شخص يوميًا في الوقت الراهن، ويفتتح الشاطئ يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، مؤكدًا أن شركة واحة أيلا للتطوير لديها شراكة استراتيجية مع قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X