المحليات

وزير البيئة يلتقي رؤساء وفود عدة دول

شرم الشيخ – ‏قنا:‏

التقَى سعادةُ الدكتور الشَّيخ فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغيُّر المُناخي، أمس، عددًا من رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «‏‏COP 27»‏‏، المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية. وفي هذا الإطار، التقى سعادة الوزير، سعادةَ السيد علي سلاجقة نائب الرئيس الإيراني ورئيس الوفد الإيراني المشارك في المؤتمر.

وتمَّ خلال اللقاء، بحث التشاور والتنسيق القائم بين قطر وإيران حول مختلف موضوعات التغير المناخي.

كما اجتمعَ سعادةُ وزير البيئة والتغيُّر المناخي مع سعادة السيد مراد كوروم وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي، حيث جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدَين في مجالات الطاقة النظيفة، وسبل مواجهة التغييرات المناخية.

وفي السياقِ ذاته، اجتمعَ سعادةُ الدكتور الشيخ فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني مع سعادة الدكتور جاسم الفلاحي وزير البيئة العراقي، والوفد المرافق له، حيث جرى خلال اللقاء بحث التشاور والتنسيق المشترك بين البلدَين في مختلف موضوعات البيئة والتغير المناخي. كما اجتمع سعادة الدكتور الشيخ فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، مع سعادة السيدة جانيت روغان السفيرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمؤتمر التغير المناخي «‏‏COP 27»‏‏.

وجرى خلال الاجتماع بحث آليات التعاون المُشترك على المستويات كافَّة، لمواجهة التغيرات المناخية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X