الراية الرياضية
طفرة سياحية خلال المونديال.. بيرثهولد ترينكل:

45 ألف غرفة فندقية في قطر بنهاية 2022

شواطئ الخليج الغربي وجهة للعائلات

نستهدف أسواقًا سياحية جديدة منها الهند والصين

الدوحة – عاطف الجبالي:
كشف بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة، عن زيادة أعداد الغرف الفندقية في قطر إلى 45 ألف بنهاية العام الجاري، مؤكدًا أنَّ بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستشكل إرثًا لقطاع السياحة. وقال خلال جلسة إحاطة إعلامية عُقدت أمس، أنَّ قطر تشهد زيادةً كبيرة في أعداد الزوَّار خلال شهري نوفمبر وديسمبر بالتزامن مع استضافة المونديال، مُشيرًا إلى أنَّ ميناءَ الدوحة القديم استقبل مؤخرًا فندقين عائمين، ومن المنتظر أن يستقبل باخرة سياحية ثالثة قريبًا، وذلك لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الحجوزات.
وأضاف بيرثهولد أن قطر للسياحة تعملُ على تنويعِ الأسواق المُصدِّرة للسياحة إلى قطر، حيث تستهدف أسواقًا جديدة منها: الهند والصين، مبينًا أن قطر للسياحة تُطلق العديد من المبادرات خلال هذه الفترة، والتي تنصبُّ على ترويج المرافق السياحية في الدولة.


هذا وتقدم الشواطئ الثلاثة الجديدة في الخليج الغربي تجارب شاطئية مِثالية في الدوحة للعائلات من عُشاق الشمس والبحر، وتضمُّ الشواطئ الثلاثة الجديدة كافة وسائل الراحة والمرافق اللازمة بما في ذلك ملعبًا للكرة الطائرة ومِنطقة للمشجعين وساحة طعام، الأمر الذي يجعلها من أبرز الوجهات الشاطئية الجاذبة للعائلات والزوَّار خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وما بعدها.
يعدُّ نادي شاطئ B12 وجهةً مناسبة للعائلات، حيث يمكن للزوَّار الحصول على وجبات طعام طوال اليوم إضافة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة. ويضمُّ نادي شاطئ B12 مطعمًا داخليًا ومِنطقة مُظللة تصل قدرة استيعابها إلى 500 شخص، إضافة إلى 626 مقعدًا بِين باج ”Bean Bag“ و134 مظلة موزعة على طول الشاطئ.
ويمكن لضيوف شاطئ دوحة ساندز تناول الطعام والرقص والاسترخاء، والاستمتاع بأجواء مليئة بالفرح. كما يُقدم شاطئ دوحة ساندز المأكولات الجاهزة التحضير إلى جانب الترفيه الحي.

أيريس واجنر:كتيبات وخرائط لإرشاد الزوار

قالت إيريس واجنر ، من قِطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة، إن تخطيط رحلات الزوَّار يبدأ منذ قدومهم إلى قطر وحتى مغادرتهم، وذلك من خلال الكُتيبات الإرشادية، والموقع الإلكتروني، مكتب السياحة، الذي يزود الزوار بالخرائط والمواد، بالإضافة إلى الكتيبات في الفنادق وذلك بهدف تعريفِ السائح بكافة الفعاليات والمواقع السياحية والتراثية والمعالم التاريخية والمتاحف وغيرها من وسائل الجذب السياحي. وأضافت أنَّ «قطر للسياحة» أطلقت العديد من الحملات، والتي تشمل «حملة الرسائل النصية القصيرة» بالتعاون مع شركة فودافون قطر التي ترحب بالزوَّار فور وصولهم إلى قطر عبر الرسائل النصية القصيرة وتدعوهم لتحميل تطبيق يمكنهم من تخطيط رحلتهم داخل الدولة، وأشارت إيريس واجنر إلى أنَّ «قطر للسياحة» أطلقت أيضًا حملة «التواصل» والتي ستوفر من خلالها المعلومات لجمهور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 للتعرف على رزنامة الفعاليات والتجارب الجديدة والمرافق السياحية، مبينًا أنَّ هناك حملةً تستهدف تعريف الزوَّار بالفعاليات القريبة من مكان تواجدهم.

تضم 9500 غرفة..علي المهندي:3500 رخصة لبيوت العطلات

أعلن علي بو مطر المهندي، رئيس قسم الرقابة السياحية في قطر للسياحة عن إصدار أكثر من 3500 رخصة لبيوت العطلات والتي تضمُّ حوالي 9500 غرفة، وذلك منذ إطلاق المبادرة العام الماضي، مُشيرًا إلى جاهزية هذه البيوت لزوَّار ومشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ما يزيد من خيارات عروض الإقامة وقِطاع الضيافة، لتُناسب جميع احتياجات وإمكانيات الزوَّار.
وقال : إنَّ قسم الرقابة السياحية يعمل على تسهيل إجراءات الرخص السياحية مع مواصلة التفتيش الدوري لضمان الجودة وجاهزية المنشآت، واستعدادها لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتًا إلى ترخيص أكثر من 25 منشأة فندقية مؤخرًا، منها فنادق وشقق فندقية ، إضافة إلى تواصل العمل في النوادي السياحية وتصنيفها وترخيصها.
وأشار المهندي إلى تواصل العمل على مشروع تأهيلِ المراكب «السنابك» الموجودة بالكورنيش، للحفاظ على تاريخها وشكلها التراثي، موضحًا أن حوالي 90 بالمئة من المراكب اكتمل ترخيصها، وباتت جاهزة للزوَّار والمشجعين.

دينيسا سبينكوفا:ترسيخ مكانة قطر كوجهة رائدة عالميًا

قالت دينيسا سبينكوفا من قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة: إن برنامج التميز في الخدمة يهدف إلى ترسيخ مكانة قطر كوجهة رائدة عالميًا في تميز خدمات الضيافة عالية الجودة ، وتقديم تجارب رائدة عالميًا ولا مثيل لها لزوارنا، والعمل على تحقيق التميّز خلال جميع مراحل الزيارة بداية من مكان الإقامة والطعام وحتى الثقافة والتراث وسياحة المغامرة. وأضافت: أنَّ الإنجازات الرئيسية التي تحققت في ظلِّ أكاديمية التميز في الخدمة، شملت إطلاق ، برنامج «مختصو قطر» للتدريب التفاعلي ، تدريب المرشدين السياحيين، برنامج «مضياف قطر» للتدريب السياحي، بالإضافة إلى تجارب قطر (قطاع النقل المؤقت). وأوضحت أنَّ «التميز في الخدمة» أطلقَ مؤخرًا مسابقة تشجيعية لسائقي سيارات الأجرة والتي تستمر حتى 30 نوفمبر.
وأشارت دينيسا سبينكوفا إلى إطلاق العديد من المبادرات وتحقيق إنجازات متنوعة والتي شملت، إطلاق أول مسابقة إبداعية من نوعها لتصميم سيارة الليموزين الأيقونة في قطر بالتعاون مع شركة «مواصلات»، وجودة الخدمة المعززة للخط الساخن 106 للسياحة وتكامله مع الخط الساخن 2022، الأنشطة السياحية واستكشاف قطر، الخدمات الحكومية السياحية والتراخيص واللوائح المنظمة للمشروعات السياحية، تطبيق خاص بالمحادثات التفاعلية والذي يتكامل مع موقعنا الإلكتروني وتطبيقنا الرئيسي والواتساب، وكشفت عن توفير مكاتب الاستعلامات عبر مراكز التسوق ومحطات المترو والمعالم السياحية الرئيسية للترويج والتشجيع على تنزيل تطبيق «رفيق السفر الافتراضي».

نظام رقمي متطور لتعزيز تجربة السياح

توفر «قطر للسياحة» العديد من الموارد المتاحة قبل وأثناء إقامة الزوّار في قطر، كما تقوم بتغطية جميع نقاط اتصال الزوار من الوصول إلى المغادرة، بالإضافة إلى توفير معلومات ملهمة وتخطيطية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، visitqatar.com، وتطبيقات الهاتف المحمول والضمانات المادية والرقمية الرئيسية.
كما تقدم «قطر للسياحة» حملات الرسائل النصية القصيرة عبر فودافون للترحيب بالزائر وتشجيع استخدام التطبيق للاطلاع على التجارب والفعاليات.
ويتضمن الموقع الإلكتروني والتطبيق Visitqatar.com مركزًا مباشرًا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022TM وقائمة مراجعة السفر، والأسئلة الشائعة، والتجارب، والفعاليات؛ كما يحتوي التطبيق على 8 لغات.
ويتميز Visitqatar.com ب «شاهين» – وهو روبوت دردشة للزوار يسمح بإجراء محادثة في الوقت الفعلي مع وكيل خدمة العملاء على أرض الواقع.
كما يوفر موقع QatarCalendar.com الرزنامة الرسمية التي تضم جميع الفعاليات والأحداث الترفيهية في الدولة، وذلك بالتعاون الوثيقِ مع شركائها من القطاعين العام والخاص مثل: الخطوط الجوية القطرية واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومتاحف قطر ومؤسسة قطر والحي الثقافي كتارا والعديد من الجهات الأخرى في البلاد. يتم الترويج لها من خلال 9 قنوات خاصة برزنامة قطر ومدعومة بتفعيل الحملةِ المدفوعة والإعلانات الرقمية الخارجية والأكشاك في مواقع الفعاليات.
كما أصدرت «قطر للسياحة» دليلَ ”Qatar Now“ النسخة الثانية المتوفرة عبر نقاط الاتصال الرئيسية، بالإضافة إلى خريطة قطر القابلة للطي بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث للترويج للتجارب والفعاليات والمعالم السياحية خلال فترة الإقامة، والمتوفرة في نقاط الاتصال الرئيسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X