اخر الاخبار
بمشاركة لاعبي ومدربي منتخبات أمريكا وإنجلترا وهولندا والأرجنتين

عمال مشاريع كأس العالم قطر 2022 يلتقون نجوم المونديال

الدوحة – الراية:

التقى عمال شاركوا في مشاريع البنية التحتية لكأس العالم FIFA قطر 2022™، لاعبي ومدربي منتخبات الولايات المتحدة، وإنجلترا، وهولندا، والأرجنتين، المشاركة في منافسات المونديال، في تجربة فريدة للعمال، ضمن فعاليات مجتمعية نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتهدف الفعاليات المجتمعية، التي حملت عنوان: “فريق 360″، إلى تعزيز الحماس لكأس العالم لدى العمال في قطر، واستضافتها إدارة رعاية وحقوق العمال في اللجنة العليا، تكريماً للعمال على إسهاماتهم الهائلة في استضافة قطر للنسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي، والتي تنطلق منافساتها غداً الأحد من أرضية استاد البيت. وقد تطوّع عمال، من لاعبي كرة القدم الهواة، والذين تنافسوا في بطولة كأس العمال، التي أطلقتها اللجنة العليا منذ سنوات، للمشاركة في هذه الأنشطة مع العمال.

وقال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™: “لا شك أن عمال مشاريع المونديال لعبوا دوراً هائلاً في استضافة هذه البطولة التاريخية. ونهدف من خلال هذه الفعالية إلى الإعراب عن جانب يسير مما نحمله لهم من شكر وتقدير على جهودهم في رحلة الإعداد لكأس العالم.”

وأضاف: “حرصنا دائماً على وضع صحة وسلامة ورعاية موظفينا على رأس أولوياتنا، ومن بين أهم جوانب إرث البطولة تعزيز حقوق العمال في قطر والمنطقة والعالم، ومن المؤكد أن هذا الإرث يلقي الضوء على التأثير الفاعل لاستضافة كأس العالم لأول مرة في منطقتنا.”

وأسهمت جهود مؤسسة الجيل المبهر، برنامج الإرث الاجتماعي والإنساني في اللجنة العليا، في تيسير استضافة الأنشطة المجتمعية، وذلك ضمن أهداف المؤسسة، الرامية إلى الاستفادة من شعبية كرة القدم لتعزيز قيم الوحدة والعمل الجماعي ومهارات القيادة. وشهدت الفعاليات أجواءً ممتعة، واختتمت بمشاركة العمال ونجوم المونديال في تنفيذ ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وقال جيمي سيروين، أحد العمال في استاد أحمد بن علي: “من الرائع المشاركة في هذه الأنشطة، لقد شكّلت أحد أهم اللحظات في حياتي، وكان من المبهر بالنسبة لي الالتقاء بأحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم؛ نجم المنتخب الهولندي ومدافع ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك.”

من جانبه قال أوزير مرتازا، أحد العمال في برج البدع: “سعدت بالمشاركة في الفعالية، وأشعر كأنني أحصل على مكافأة تقديراً للعمل بجد في هذا المشروع. أعشق المنتخب الإنجليزي، وأنا من مشجعي قائد الفريق هاري كين، والنجم رحيم ستيرلنج. لقد أتيحت لي الفرصة للقاء نخبة من أفضل نجوم كرة القدم على مستوى العالم.”

وقال مدافع منتخب إنجلترا إريك داير: “لقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لي. نحن ندرك جيداً الجهود التي بذلها هؤلاء العمال لإقامة بطولة كأس العالم هنا. كان من الجيد المشاركة، والتحدث معهم ومشاركة عشقتنا لكرة القدم.”

من جانبه قال حارس مرمى منتخب هولندا، ريمكو باسفير: “لقد كان بلا شك لقاءً رائعاً. واستمتع فريقنا بالمشاركة، وأعتقد أن العمال استمتعوا بالفعالية أيضاً، لقد شهدنا الكثير من المتعة خلال مشاركتنا في هذا الفعالية المجتمعية.”

وقال لاعب الوسط يونس موسى، الذي كان من بين ستة من لاعبي المنتخب الأمريكي شاركوا في الفعالية: “سررت بالمشاركة في هذه الفعالية التي أتاحت لي الالتقاء بعمال شاركوا في مشاريع كأس العالم قطر 2022. لا شك أن لقاءهم واللعب معهم أمر رائع، وأنا سعيد للغاية أنهم استمتعوا معنا بممارسة رياضة كرة القدم”.

أما المدافع تيم ريام فقال: “كرة القدم لعبة الجميع، فهي الأكثر شعبية في العالم، وسررنا بإتاحة المجال لنا لمشاركة العمال هذه التجربة المميزة “.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن مشروع الفعاليات المجتمعية، الذي نظمته اللجنة العليا وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، ويهدف إلى ترك إرث مستدام للبطولة لدى كافة فئات المجتمع، بما في ذلك العمال، والمتطوعين، والشباب، والطلاب، والأفراد من كافة الخلفيات الثقافية.

يشار إلى أن معايير رعاية العمال، التي أطلقتها اللجنة العليا في العام 2014، تركت أثراً إيجابياً في حياة أكثر من 30 ألف عامل شاركوا في مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة كأس العالم، وشملت إجراءات لحماية صحة وسلامة العمال، وبرامج للتغذية، لتشجيع العمال على اتباع أنماط حياة صحية وعادات غذائية سليمة، وملابس العمل المبتكرة للتبريد على العمال خلال أشهر الصيف، وإعادة سداد رسوم التوظيف غير الأخلاقي التي دفعها العمال في بلدانهم قبل السفر إلى قطر. وتلتزم اللجنة العليا بضمان مواصلة التقدم على صعيد حماية حقوق العمال، بعد إسدال الستار على منافسات كأس العالم، في استاد لوسيل في 18 ديسمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X