اخر الاخبار

متاحف قطر تكشف الستار عن حدائق “دَدُ.. متحف الأطفال”

الدوحة ـ قنا

كشفت متاحف قطر اليوم الستار عن حدائق /دَدُ.. متحف الأطفال في قطر/، التي ستكون أحد المعالم المميزة لهذا المتحف، وذلك بحضور سعادة الدكتورة حنان بنت محمد الكواري وزير الصحة العامة، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.
حضر افتتاح حدائق /دَدُ/ أعضاء العائلة المؤسسة الحالية لمتحف الأطفال في قطر وهم: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وشركة بلدنا، ووزارة البلدية والبيئة، وشركة كونوكوفيليبس، ومركز دعم، وشركة أني، وشركة إكسون موبيل، وشركة إينتيسا سان باولو، وشركة أريدُ، وشركة شل، وشركة شلمبرجير، الذين قدموا تبرعات بقيمة 3.65 مليون ريال أو أكثر.
وخلال حفل الافتتاح تم الكشف عن عمل فني بعنوان “الوعد”، وهو عمل تركيبي للفن العام من إبداع الفنان الأمريكي الشهير KAWS، في هذه الحدائق، والتي ستفتح أبوابها للجمهور ابتداءً من بعد غد الاثنين، لتُكرس جهودها لتقديم أنشطة إبداعية وتعليمية لأفراد المجتمع.
وقال الدكتور محمد السادة رئيس اللجنة الاستشارية لمتحف الأطفال: “يمثل اليوم مناسبة بالغة الأهمية، حيث نكشف الستار عن /حدائق دَدُ/، وهي مساحة ملهمة للأطفال والعائلات في قطر، مصممة لتلبية احتياجاتهم، وتوفر فرصا لا حصر لها للتعلم، لافتا إلى أن هذه الحدائق تمثل المرحلة الأولى من مشروع /دَدُ.. متحف الأطفال في قطر/، حيث يمكن للأطفال التعرف على مفاهيم الاستدامة، والاقتصاد الأخضر، والعادات الصحية والبيئية.
وأعرب السادة عن امتنانه لأعضاء العائلة المؤسسة لــ “دَدُ” لمساهماتهم الفاعلة كون /دَدُ/ مؤسسة وطنية تقوم على التمويل الخاص.
ودعت متاحف قطر في بيان لها اليوم الأطفال وعائلاتهم للمشاركة في سلسلة من الأنشطة التي تقدمها /حدائق دَدُ/ خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تتناول موضوعات تخص الطبيعة والبيئة، والصحة والرفاه يقدمها كل من: دَدُ..متحف الأطفال في قطر، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث،متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 – 2 – 1، ومتحف قطر الوطني، حيث تجتمع جميع هذه المؤسسات لتقديم برامج ثقافية فريدة من نوعها للمجتمع المحلي وزوار قطر.
وستشمل الفعاليات تمارين رياضية، ومسارا للعقبات، ومطبخا خارجيا مع وجبات خفيفة صحية، وألوانا من الطبيعة (صنع أقلام تلوين من شمع العسل) و”ابن خيمتك الخاصة”.
وتُظهر /حدائق دَدُ/ التزام متاحف قطر بالاستدامة، كما توفر البرامج التعليمية والأماكن المخصصة لإقامة الفعاليات والمعالم المائية، والمسرح المدرج، والمساحات الخضراء التي تمكن الأطفال من المشاركة في أنشطة البستنة. كما يوفر المطبخ الخارجي وحديقة الثمار إمكانية إعداد الطعام، والقيام بأعمال حرفية باستخدام مكونات من الطبيعة موجودة في حديقة الأعشاب ومحاصيل الخضراوات وأشجار الفاكهة.
يشار إلى أن دخول /حدائق دَدُ/ يستلزم مسبقا حجز التذاكر عبر https://qm.org.qa/ar/about-us/dadu-childrens-museum-qatar/

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X