المحليات
للترحيب بضيوف قطر في المونديال

3000 طالب في مسيرة «المصابيح المضيئة» بالكورنيش

الدوحة – قنا:‏‏

تُشارك وزارةُ التربية والتعليم والتعليم العالي في العديد من الفعاليات والأنشطة التي تدعم جهود الدولة في استضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتتضمن الفعاليات مُشاركة أكثر من 3000 طالب وطالبة، من المدارس الحكومية والخاصة، في مسيرة عروض المصابيح المُضيئة بكورنيش الدوحة، للترحيب بضيوف قطر في المونديال.

وفي سياق ذي صلة، أعدّ الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي فيديو مُتميزًا على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» يشتمل على رسائل ترحيبية وتحفيزية قدمها طلابُ المدارس الخاصة والدولية ممن تُشارك مُنتخباتهم في المونديال، وبجميع لغاتهم.

كما نظم عددٌ من مدارس الدولة مؤخرًا جملةً من الفعاليات لاستعراض ثقافات الدول المُشاركة، وتعريف الطلاب بحضاراتها وأهم معالمها، بالإضافة إلى فقرات تثقيفية عن شعوبها وفنونها التراثية ومُشاركتها في النسخ السابقة من البطولة، والدول التي فازت بها سابقًا، وكذلك التعريف بأهم لاعبيها، بجانب استعراض التراث القطري والألعاب الشعبية القديمة لدى الشعب القطري.

وشاركت الوزارةُ أيضًا في مُبادرة مسابقة «زينة» التي نظمتها هيئة الأشغال العامة «أشغال» لتجميل المقار والمؤسسات التربوية، انطلاقًا من رؤية هادفة تجمع كل أفراد ومؤسسات المُجتمع، وإيمانًا بدورهم الفعال ومُشاركتهم البارزة في الاحتفال بقطر واستضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لتبقى خالدةً في أذهان الجميع.

وهدفت المُبادرةُ لتجميل وتزيين واجهات أماكن العمل والمدارس والجامعات والعقارات، بالإضافة إلى الساحات والطرق وغيرها من الخدمات والمرافق العامة، لأجل إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المُناسبة في مُختلف أنحاء البلاد، ولتشجيع الجهات الحكومية والخاصة والبلديات وأفراد المُجتمع للتعبير عن الاحتفاء بهذا الحدث الرياضي الكبير، والتسويق له، تماشيًا مع جهود الدولة بتقديم أفضل صورة احتفالية ترحيبًا بالضيوف والزوار.

وفي الإطار ذاته، نظمت الوزارةُ كذلك معرض «التميّز والإبداع» للرسوم الفنية للطلاب والمُعلمين بالمدارس لاستقبال FIFA قطر 2022، علمًا بأن المعرض ضم 152 لوحة ومُجسمًا وصورة، من أعمال طلاب 57 مدرسة حكومية، بما فيها مدارس التربية الخاصة، بالإضافة لعدد من أعمال المُعلمين وموظفي الوزارة، جسدت جميعها أجواء الترحاب والاحتفاء بالبطولة، والهُوية، والزي والتراث القطري، والتعريف بالاستادات الجديدة التي تُقام عليها المُباريات، وبالبطولات والأحداث الرياضية التي استضافتها قطر من قبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X