فنون وثقافة
آخر أغاني ألبوم مونديال 2022

صدور الكليب الرسمي لأغنية «حالمون»

الدوحة – هيثم الأشقر:

أصْدرتِ اللجنةُ العُليا للمشاريع والإرث الفيديو كليب الرسميّ لأغنية «حالمون»، وهي آخر أُغنيات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي قامَ بغنائِها كلٌّ من الفنان فهد الكبيسي، وجونج كوك من فرقة «بي تي إس» الكوريَّة.

وفي مشهدٍ موسيقي مُتنوع ومُتعدد الثقافات برزت أغاني بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 كلغة مُشتركة تتجاوز الفوارق بين الشعوب والحضارات وتمدُّ جسور التواصل والتقارُب والتعارُف بين مُختلف الثقافات. فالأغاني التي تعتمد على خلفية موسيقية غربية بنغم لجُمل شرقيَّة أصيلة شارك فيها العشرات من المُغنين والموسيقيين والمؤدين والمُنتجين والكُتَّاب الذين ينحدرون من خلفيَّات وثقافات مُختلفة ويُمثلون جنسياتٍ مُتعددة.

وكون الغناء لغةً عالميةً مُشتركةً يفهمها جميعُ البشر وجزءًا حيًا ونابضًا من حياة الشعوب، فقد كانت أغاني مونديال قطر وسيلةً سريعةً وطريقةً رائعةً للمزج بين مُختلف أنواع الموسيقى والتقريب بين الثقافات والحضارات وخلق روابط مُشتركة وهادفة.

وتمثَّلت أغاني مونديال قطر في الموسيقى الرسميَّة التي يُطلقها الاتحادُ الدوليُّ لكرة القدم «فيفا» (FIFA)، والتي ضمَّت لأوَّل مرة في تاريخ كأس العالم ألبومًا غنائيًا كاملًا، وليس أغنية واحدة، كما كان الحال في النسخ الماضية من البطولة، وذلك إلى جانبِ أعمال محليَّة قدمتها المؤسَّسةُ القطريَّةُ للإعلام، فضلًا عن مُشاركات فرديَّة لفنَّانين.

وبرزت الموسيقى الرسميةُ لمونديال قطر في أغاني «هيَّا هيَّا» التي قدمها النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا، والمُغني الإفريقي الشهير دافيدو، والفنانة القطرية عائشة؛ كونها ترمز إلى قدرة الموسيقى وكرة القدم على توحيد العالم، في ظل جمعها بين صوت أمريكي وآخر إفريقي، وثالث من الشرق الأوسط.

وكذلك أغنية «ارحبو» المُستوحى اسمُها من اللغة المحليَّة والثقافة العربية، وهي من أداء الفرنسي ميتر جيمس، وأوزونا من بورتوريكو، وتم إصدار الأغنية نفسها باللغة العربية من أداء كل من القطري ناصر الكبيسي، والسعودي عايض يوسف، والكويتية حنين حسين، وتعكس الأغنية طيبَ التَّرحاب في قطر.

وأيضًا أغنية «قناديل السماء» التي شاركت فيها 4 فنانات عربيات، هن: اليمنية بلقيس فتحي، والمغربية- الكندية نورة فتحي، والعراقية رحمة رياض، إضافة إلى المغربية منال، وتحتفي بالحكمات السيدات اللواتي سيُشاركن في إدارة مُباريات المونديال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X