فنون وثقافة
القناة تقدم من خلاله تغطيةً خاصةً لفعاليات اليوم الوطني والمونديال

محمل«الريان» التقليدي يعزز الهُويَّة والتراث في كتارا

الدوحة- الراية:

تُقدِّمُ قناةُ الريان الفضائيَّة تغطيةً خاصةً ومُميزةً لفعاليات اليوم الوطني، وبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وذلك من خلال أستوديو خاص على الوجهة البحريَّة بالمؤسَّسة العامة للحي الثقافي «كتارا». وجاءَ تصميم الأستوديو على شكل محمل تقليدي ليعكسَ رؤية قناة الريان التي تهدفُ إلى ترسيخ مفهوم الهُوية الوطنية القطرية التي تعتز بالماضي وبالأصالة والانتماء وتواكب العصر. كما جاءَ هذا التصميم ليتماشى مع فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان المحامل التقليدية، الذي تحتضنه كتارا حاليًا. وقد جذب التصميم الفريد من نوعه زوَّارَ جمهور كأس العالم، الذين تسابقوا على أخذ الصور التَذكارية مع المحمل الذي يُقدم صورةً تراثيةً عن حياة البحر قديمًا في قطر.

وتُقدم قناةُ الريان هذا العام تغطيةً شاملةً لاحتفالات اليوم الوطني، من خلال مجموعة من البرامج المُباشرة والمُسجلة، والأعمال الوثائقية، وذلك بهدف تسليط الضوء على إنجازات مؤسسات ووزارات الدولة خلال عام مضى، واستعراض خطط واستراتيجيات العام المُقبل. هذا بالإضافة لمجموعةٍ كبيرةٍ من المُراسلين المتواجدين في كافة أنحاء قطر، مثل: مشيرب، درب لوسيل، سوق واقف، أسباير، كتارا، الكورنيش، والبدع، لرصد أجواء اليوم الوطني، وكذلك فرحة الجماهير بانطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022. كما تقومُ القناةُ برصد فعاليات درب الساعي حرصًا منها على تسجيل ونقل كافة الاحتفالات باليوم الوطني إلى جمهورها في قطر وخارجها. ومن أبرز البرامج التي تُقدمها القناة برنامج «عالوعد»، الذي يُقدمه الإعلاميان حمد العيدة، وخالد الكبيسي، والذي يبث مُباشرة على الهواء، وهو برنامج خاص يُركز على إظهار المشاعر الوطنية والمُبادرات الفعَّالة في تعزيز التكاتف والولاء للوطن. يأتي البرنامجُ هذا العام تزامنًا مع انطلاق مونديال 2022، حيث يُخصص جزءًا من فقراته لإبراز احتفالات الجماهير، كما سيستضيف البرنامج عددًا من الشخصيات الفاعلة في المُجتمع القطري لاستعراض أبرز ما تحقق من إنجازات في مُختلف المجالات، واستعراض خطط واستراتيجيات العام المُقبل. فيما يتخلل البرنامج مجموعة من الفقرات الاستعراضية والتقارير المُصورة. كما أنتجت القناةُ مجموعةً من الوثائقيات التي تتناول مُختلف أوجه النهضة الاقتصادية الثقافية والاجتماعية.

وفيما يخص تغطية مونديال قطر 2022، أنتجت الريان مجموعةً من البرامج والوثائقيات التي تُسلط الضوء على كرة القدم المحلية والعالمية، مثل برنامج «استادات المونديال»، والذي يتناول الملاعب التي تستضيف مُباريات كأس العالم، وبرنامج ذاكرة رياضية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X