المحليات
أكدوا أنها كاملة العدد.. أصحاب ومديرو حملات لـ الراية :

بطاقة «هيَّا» تنعش رحلات العمرة

إقبال من زوار المونديال على أداء العمرة

رحلات لمدة 8 أيام لحاملي بطاقة هيّا بـ 2900 ريال

الحملة تتكفل بحجوزات الطيران والفنادق والتنقلات الداخلية

الدوحة – محروس رسلان:

كشفَ عددٌ من أصحاب ومُديري حملات العمرة عن زيادة إقبال حاملي بطاقة هيّا من زوار المونديال على حجز رحلات العمرة إلى الأراضي المُقدسة، وقال هؤلاء لـ الراية: إن بعض زوار المونديال المُسلمين يأتي لمنطقة الخليج للمرة الأولى، ووفرت لهم بطاقة «هيّا» مزايا أداء العمرة، إلى جانب الاستمتاع بفعاليات المونديال.

وأشاروا إلى أن الحملات تُنظم للحاصلين على تأشيرة بطاقة هيّا رحلات مدتها 8 أيام (6 أيام في مكة ويومان في المدينة) شاملة الطيران والإقامة بالفنادق القريبة من الحرم والتنقّلات الداخلية من وإلى الحرم والمطار، مقابل 2900 ريال فقط. وأوضحوا أن كافة الأمور مُيسّرة بشكل كبير وأن المكتب يتكلف بحجز تذاكر الطيران، والفنادق والتنقلات الداخلية، والمساكن متوفرة، مؤكدين أن رحلات العمرة حاليًا كاملة العدد. ونصحوا الراغبين في أداء العمرة بالتوجه إلى مكتب مرخص مُعتمد، من قِبل الجهة المُختصة بالدولة ليضمن حقه، لأن الحجوزات عبر الإنترنت غير مضمونة تمامًا، كما أن المكتب يتحمل المسؤولية في حال مواجهة المُعتمر أي تحديات قد تطرأ.

في البداية، أكد السيد محمد جوهر المحمد، صاحب حملة الفرقان للحج والعمرة، أن هناك إقبالًا كبيرًا على حجز رحلات العمرة إلى الأراضي المقدسة، لافتًا إلى أن بطاقة هيّا ساهمت كثيرًا في إنعاش رحلات العمرة وشجعت زوار المونديال على السفر لأداء العمرة.

وقال: المملكة العربية السعودية وضعت عددًا من الأمور الإيجابية بالنسبة لتسهيل عملية العمرة مثل: استخراج الفيزا السياحية عبر الإنترنت، مؤكدًا أن بطاقة هيّا زادت من إقبال الناس على المكاتب لحجز رحلات العمرة بشكل منقطع النظير.

وأوضح أنه باتت هناك خيارات لدى الناس عند الذهاب وعند العودة خاصة لمن حضروا لتشجيع مُنتخباتهم والمُشاركة في الفعاليات المونديالية الموجودة حاليًا بدولة قطر، حيث يفضل بعضهم أداء العمرة مُستفيدًا من بطاقة هيّا قبل العودة إلى الوطن، الأمر الذي دفع كثيرًا من الناس لمُراجعة مكاتب حملات العمرة لحجز المواعيد.

وأشارَ إلى أن بعض الناس يأتي لمنطقة الخليج عمومًا لأول مرة، ولم يدُر بخلده أن يأتي إليها، فيما كان يحلم بأن يعتمر ويزور الأراضي المقدسة، وبالتالي حفّزت بطاقة هيّا كثيرًا من هؤلاء الناس على أداء العمرة بعد زيارة قطر والاستمتاع بالمونديال.

وقالَ: تتباين الأسعار بحسب البرنامج ومدة الأيام، مؤكدًا أن الأسعار في متناول الجميع ولكل المستويات وأوضح أن كافة الأمور ميسّرة بشكل كبير، وأن المكتب يتكفل بكل الأمور من حجز تذاكر الطيران والفنادق والتنقلات الداخلية، والمساكن، مؤكدًا أن رحلات العمرة حاليًا كاملة العدد.

بدوره أوضح السيد إبراهيم الإبراهيم صاحب حملة التقوى، أن بطاقة هيّا ساعدت في زيادة الإقبال على رحلات العمرة، مُنوهًا بأن المملكة العربية السعودية فتحت المجال عبر تلك البطاقة لزوار المونديال بأداء العمرة. وقال: أصبحت هناك تأشيرات متعددة بعضها يصل إلى سنة وبعضها نصف سنوية ومن ثم أصبحت هناك خيارات كثيرة، ما سهل كثيرًا على الناس أداء العمرة.

ونصحَ الراغبين في أداء العمرة بالتوجه إلى مكتب مرخص مُعتمد، من قِبل الجهة المُختصة بالدولة ليضمن حقه، لأن الحجوزات عبر الإنترنت غير مضمونة تمامًا.

من جانبه أوضح السيد نبيل عبد الله مدير حملة حاتم للحج والعمرة، أن حملات العمرة كاملة العدد حتى 11 ديسمبر المقبل بسبب الإقبال الكبير، وأشار إلى أن حصول حاملي بطاقة هيّا على تأشيرة عمرة عبر الإنترنت بعد دفع قيمة التأمين، التي تبلغ 24 دولارًا، ساهم في الإقبال الكبير على حملات تسيير العمرة إلى الأراضي المُقدسة.

وبخصوص عدد أيام الرحلة والتكلفة قال: بالنسبة للحاصلين على تأشيرة بطاقة هيّا نوفر لهم رحلات مدتها 8 أيام (6 أيام في مكة ويومان في المدينة) شاملة الطيران والإقامة والتنقلات الداخلية من وإلى الحرم والمطار.

وتابعَ: تبلغ تكلفة رحلة العمرة 2900 ريال تشمل تذكرتَي الذهاب والعودة على الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى جدة ثم من المدينة المنورة إلى الدوحة تيسيرًا على المُعتمرين، بالإضافة إلى تكلفة الفندق والتنقلات الداخلية.

وأكد أن الإقامة التي توفرها الحملة بفنادق مميزة، ذات خدمات جيدة وقريبة من الحرمين المكي والمدني.

بدوره أكد أحمد طه عبد العزيز مُدير المبيعات بحملة زمزم للحج والعمرة أن أغلب حجوزات العمرة خلال الفترة الحالية هي لزوار قطر من ضيوف المونديال، المستفيدين من مزايا بطاقة هيّا. وقال: نوفر حجوزات خاصة، ومن لا يملك بطاقة هيّا ويريد أداء العمرة نوفر له تأشيرة عمرة مقابل ألف ريال.

وأضاف: لدينا برامج مميزة للراغبين في الاستمتاع بأداء العمرة وفق خدمات ذات جودة عالية، حيث توجد حجوزات 5 نجوم لمدة ثلاث ليالٍ فقط بمكة المكرمة بسعر 3700 ريال للفرد الواحد شاملة التذاكر وفنادق خمس نجوم قريبة جدًا من الحرم والتنقلات.

وتستقبل مكاتب حملات العمرة الطلبات وتقوم بعمل الحجوزات اللازمة وتتولى عمل كافة إجراءات الحجز بالكامل، وذلك تحت إشراف وتوجبه إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبالتنسيق مع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية من خلال السفارة السعودية في الدوحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X