فنون وثقافة
تواصل أمسياتها الاستثنائية يوميًا

معارض فنية وفعاليات تراثية في كتارا

الدوحة- الراية:

تواصلُ كتارا أمسياتِها المُدهشة التي تجسدُها فعالياتُها المصاحبة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، وذلك وسط حضور جماهيري باهر وتنظيم فني وتقني متميز.

وتشهدُ كتارا يوميًا توافد الآلاف من جمهور المونديال وضيوف قطر من مختلف دول العالم الذين يقصدون الحي الثقافي منذ الصباح الباكر وحتى الواحدة بعد مُنتصف الليل، ليعيشوا أجواءً رائعةً وأمسياتٍ استثنائيةً ولياليَ فريدة عنوانُها الفرح والبهجة والجمال.

وعلى صعيدٍ متصلٍ، افتتحَ سعادةُ الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عددًا من المعارض ضمن فعاليات كتارا المصاحبة لكأس العالم قطر 2022، من بينها معرض كتارا الدولي للخزف، ومعرض متحف الطوابع، ويُقامُ معرض كتارا الدولي للخزف بالمبنى 13 بمشاركة 32 فنانًا من 12 دولةً، و18 عملًا فنيًا.

ويقامُ معرضُ الطوابع البريديَّة لكأس العالم في مقر متحف الطوابع البريدية بالمبنى 22، ويحتوي على أكثر من ٣٤٠ لوحة طوابع (اللوحة تشتمل على خمسة طوابع في المتوسط) من جميع أنحاء العالم.

ويقامُ معرضُ الفن التشكيلي وكرة القدم والمقتنيات على امتداد ثلاث صالات بالمبنى 18، ويشتمل على صور لاعبين من فرق عربية، كما يعرض لوحات تعبر عن لحظات تاريخية في تاريخ كرة القدم القطرية، إلى جانب مقتنيات تتعلق بكأس العالم في دوراته السابقة.

وقد استقطبت الفعالياتُ الثقافيةُ والعروض الفلكوريَّة والمعارض أعدادًا غفيرة من الزائرين، سواء من المواطنين والمقيمين أو من جمهور المونديال من مختلف الجنسيات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X