المحليات
بعد إضافة المشاف إلى القائمة .. الرعاية الأولية:

9 مراكز صحية تقدم خدمات الرعاية العاجلة

الرعاية العاجلة لا تحتاج إلى مواعيد وتعمل على مدار الساعة

الدوحة  الراية:

أضافت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خدمات الرعاية العاجلة إلى مركز المشاف الصحي، ليصبح عدد المراكز الصحية التي تقدم هذه الخدمة 9 مراكز صحية هي: الرويس وأم صلال ومعيذر والغرافة والشيحانية وأبوبكر وروضة الخيل والكعبان.

وتُقدم خدمات الرعاية العاجلة الخدمات للمراجعين على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وأكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن الفرق السريرية المتواجدة في المراكز الصحية ال 30 -التابعة للمؤسسة- جاهزة لتقديم الرعاية الطبية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات فما فوق الذين يعانون من حالات طبية عاجلة ولكن غير طارئة، ويشمل ذلك التهاب الجهاز التنفسي أو حمى خفيفة أو ألمًا في الحلق أو الأذن. ويمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم، دون موعد مُسبق، إلى المركز الصحي المخصص لهم بين الساعة 7 صباحًا و11 مساءً، أو إلى أي من التسع وحدات للرعاية العاجلة التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، التي تفتح أبوابها على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع».

وتوفر هذه الوحدات رعاية على مدار الساعة للمرضى ذوي الاحتياجات الطبية غير المُهددة للحياة وضمن إطار الرعاية الأولية كالحروق الطفيفة والالتواءات، والصداع الشديد أو وجع الأذن والحمى الشديدة والجفاف والدوار. ويمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم إلى أي وحدة رعاية عاجلة تابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، بغض النظر عن المركز الصحي التابعين له.

وتحرصُ مؤسسة الرعاية الأولية على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية التي تلتزم بتمكين المريض من الحصول على خدمات رعاية صحية أولية ذات جودة عالية وبشكل أسرع، ما يحوز مستوى رضا المرضى والمُراجعين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X