الراية الرياضية
إطلالة رقمية على كأس العالم من خلال العدِّ التصاعدي اليومي

أرقام استثنائية في الجولة الافتتاحية

السنغال يحقق الفوز الإفريقي الأول.. وطرد تاريخي للحارس الويلزي

إعداد: صابر الغراوي

بعد 6 أيام من انطلاقة نهائيات كأس العالم قطر 2022، نواصل رحلة العد التصاعدي التي نخوضها على مدار أيام البطولة، وذلك من خلال الجولة اليومية الخاصة بأهم الملامح الرقمية، والتي تنقسم إلى قسمين، أولهما يتعلق بأرقام هذه النسخة فقط، والثاني يربط أرقام هذه النسخة بكافة النسخ المونديالية السابقة.
ومع نهاية مُنافسات الجولة الأولى التي شهدت إقامة 16 مُباراة تكشفت الكثير من ملامح المُنتخبات ال 32 التي تُشارك في هذا الحدث، وبالتالي حرصنا على فتح نافذة سريعة على أهم الأرقام التي حدثت خلال تلك الجولة في انتظار ما ستُسفر عنه مُنافسات الجولتين المُتبقيتين في الدور الأول.
وبعيدًا عن الأرقام الإجمالية للدور الأول فقد نجح المُنتخب السنغالي في تحقيق أول انتصارات القارة الإفريقية في البطولة الحالية، الأمر الذي أجبر مُنتخبنا الوطني على وداع البطولة مُبكرًا كثاني مُنتخب يستضيف البطولة ويودّع من الدور الأول بعد جنوب إفريقيا، ولكن هذا لم يمنع محمد مونتاري من دخول التاريخ كأول لاعب قطري يتمكن من التسجيل في نهائيات كأس العالم.

 

الفوز الأول

 

 

الفوز الذي حققه منتخب السنغال أمس على العنابي هو الأول للمنتخبات الأفريقية في مونديال قطر 2022 بعد ثلاث خسائر للكاميرون وغانا والسنغال وتعادلين للمغرب وتونس في الجولة الأولى.

 

كلاكيت خامس مرة

 

 

المنتخب القطري هو خامس المنتخبات في تاريخ نهائيات كأس العالم التي تستضيف البطولة ورغم ذلك تضطر لقبول الخسارة في مباراتيْن متتاليتيْن، وذلك بعد إسبانيا في 1982، والولايات المتحدة في 1994، وكوريا الجنوبية في 2002 وأخيرًا البرازيل في 2014.

 

هدف وحيد

 

 

الهدف الذي أحرزه محمد مونتاري في شباك السنغال هو أول أهداف قطر في تاريخ نهائيات كأس العالم، وبالتالي أصبح العنابي تاسع المنتخبات العربية وعاشر المنتخبات الآسيوية التي تتمكن من التسجيل في كأس العالم.

 

خروج مبكر

 

 

أصبح المنتخب القطري هو ثاني المنتخبات عبر التاريخ الذي يستضيف البطولة ورغم ذلك يودع المنافسات من الدور الأول، وذلك بعد منتخب جنوب أفريقيا في النسخة التاسعة عشر التي أقيمت في 2010.

 

الأكبر عمرًا

 

 

أصبح تياجو سيلفا (38 عام 63 يوم) أكبر لاعب يشارك في مباراة مع منتخب البرازيل في كأس العالم، وفي حال مشاركة دانييل ألفيس في أي مباراة خلال هذه النسخة سيصبح هو الأكبر باعتبار أنه يبلغ من العمر (39 عام 195 يوم).

 

بطاقة حمراء

 

 

الحارس الويلزي واين هينيسي هو ثالث حارس مرمى ينال البطاقة الحمراء في نهائيات كأس العالم بعد الحارس الإيطالي جيانلوكا باليوكا ضد النرويج 1994، والحارس الجنوب أفريقي ايتوميلينج كهون ضد الأوروجواي 2010.

 

أرقام من الجولة الأولى

= 41 هدفا تم إحرازها في 16 مباراة بواقع 2.5 هدف في المباراة الواحدة.

= المنتخب الإسباني أفضل هجوم بالأهداف السبعة في شباك كوستاريكا

= مباراة إنجلترا وإيران 6/2 شهدت الحصيلة التهديفية الأكبر.

= حضرت التعادلات 5 مرات منها 4 سلبية وواحدة إيجابية 1/1.

= 6 لاعبين في صدارة الهدافين برصيد هدفين في الجولة الأولى.

= 54 بطاقة صفراء تم إشهارها، بالإضافة إلى واحدة لمدرب كوريا.

مباراة اليابان وألمانيا الوحيدة التي لم تشهد أي بطاقة ملونة.

9 ركلات جزاء تم إحرازها وتم تسجيل 7 منها بنجاح.

14 منتخبًا نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X