اخر الاخبار
بالفوز على تونس بهدف دون رد ..

أستراليا تنعش آمالها في التأهل للدور الثاني

الدوحة – قنا:

فاز المنتخب الأسترالي على نظيره التونسي بهدف دون رد، اليوم، في المباراة التي جرت بينهما على استاد الجنوب ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم FIFA قطر2022.
وسجل هذا المباراة الوحيد اللاعب ميتشل دوك في الدقيقة (23). وأنعش المنتخب الأسترالي بهذا الفوز آماله في الوصول إلى الدور الثاني برفع رصيده إلى ثلاث نقاط في وصافة المجموعة خلف فرنسا، التي تلعب في وقت لاحق من اليوم مع كندا، فيما تعقدت مهمة المنتخب التونسي في التأهل، وبقيت مرهونة بالفوز على المنتخب الفرنسي في الجولة الأخيرة وانتظار ترتيب المجموعة.
وعلى عكس مجريات اللعب في ثلث الساعة الأول من المباراة، نجح المنتخب الاسترالي في خطف هدف التقدم عن طريق اللاعب ميتشل دوك بعد هجمة مرتدة قادها جودوين كرايج ، الذي هيأ كرة رأسية لزميله دوك الذي أسكنها الشباك التونسية في الدقيقة (23).


وحاول المنتخب التونسي العودة للمباراة ونجح في السيطرة على الكرة والوصول لمنطقة الخصم في مناسبتين، أهدر فيهما محمد دراغر فرصة التعادل من تمريرة المساكني، كما أهدر المساكني أبرز الفرص في الشوط الأول عندما تلقى تمريرة من عصام الجبالي لكنه سددها بجوار القائم الأول وسط دهشة زملائه.
وغير المنتخب التونسي من أسلوب لعبه في الشوط الثاني وعمل على الضغط في منطقة المنافس ما أسفر عن أفضلية تونسية في المحاولات وثبات دفاعي لمنتخب أستراليا.
وكاد المنتخب الأسترالي يعزز النتيجة في مناسبتين عن طريق فران كاراكيك والبديل جيمي ميكلارين، فيما أهدر المنتخب التونسي فرصتين لكل من يوسف المساكني وعصام الجبالي، كما تألق الحارس ماثيو رايان في التصدي لتسديدة يوسف المساكني.
وعزز المدرب التونسي صفوف المنتخب بكل من وهبي الخزري ووجدي كشريدة وفرجاني ساسي وطه الخنيسي من أجل التعديل، إلا أن اللاعبين افتقدوا للمسة الأخيرة وأهدروا العديد من الكرات أمام المرمى لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأسترالي وحصده ثلاث نقاط.
وشهدت المباراة حضور (41823) مشجعا بحسب إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/.. فيما فاز مهاجم المنتخب الاسترالي ميتشيل دوك بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X