الراية الرياضية
ثبت الهولندي بالتعادل .. وحسم التأهل بين الثلاثي في الجولة الأخيرة

الإكوادوري يفتح صراع المجموعة الأولى

الدوحة – الراية:

تعادلَ المُنتخب الإكوادوري مع نظيره الهولندي 1 1 أمس الجمعة، ضمن مُنافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بكأس العالم لكرة القدم، ليتأكد خروج العنابي، فيما رفع المُنتخب الهولندي رصيده إلى 4 نقاط مُتشاركًا في الصدارة مع الإكوادور، فيما يحتل المُنتخب السنغالي المركز الثالث برصيد 3 نقاط قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

ويحتاجُ المُنتخب الإكوادوري للتعادل أو الفوز على السنغال في الجولة الأخيرة لضمان العبور لدور الستة عشر، وهو الأمر ذاته بالنسبة للمُنتخب الهولندي الذي سيواجه العنابي بالجولة ذاتها.

وتقدم المُنتخب الهولندي عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة السادسة، قبل أن يدركَ إينر فالنسيا التعادل للمُنتخب الإكوادوري في الدقيقة 49. ودخل المُنتخب الهولندي مُهاجمًا بشكل قوي، فيما حاول نظيره الإكوادوري مُجاراته في الهجمات، مُعتمدًا في ذلك على إينر فالنسيا الذي سجل هدفين في شباك قطر في المُباراة الافتتاحية.

وفي الدقيقة السادسة نجح المُنتخب الهولندي في تسجيل الهدف الأول عن طريق كودي جاكبو، الذي تسلم كرة خارج منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس هيرنان جالينديز.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول سجل إستوبينان هدفًا للمُنتخب الإكوادوري، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ثم أطلق صافرة نهاية الشوط بتقدم هولندا بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني، بادر المُنتخب الإكوادوري بالهجوم، ونجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق إينر فالنسيا، الذي تابع كرةً مرتدةً من الحارس نوبيرت، ليضعها في الشباك في الدقيقة 49، وبعد التعادل أصبح المُنتخب الإكوادوري هو الطرف الأخطر.

فان جال:

 لم نكن جيدين وارتكبنا أخطاء

أقرّ «لوس فان جال» مُدرب مُنتخب هولندا بأفضلية مُنتخب الإكوادور خلال المُباراة التي جمعتهما مساء أمس.

وشدّد على أن الفوز بلقب المونديال يتطلب تحمّل المسؤولية والظهور بمستويات تنافسية على قدر الحدث.

وقالَ «فان جال» في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «لا أعتقد أننا لم نلعب مباراة جيدة، ولكن لم نكن جيدين على مستوى الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة، لقد خسرناها سريعًا، وارتكبنا أخطاء سواء في التمريرات أو على مستوى صناعة الفرص، كما خسرنا كل الكرات المُشتركة، وكذلك الاستحواذ على الكرة الثانية». وأقر مُدرب هولندا بأفضلية مُنتخب الإكوادور على مستوى التنافسية والضغط في كل أرجاء الملعب، مُشددًا على «أنهم كان لهم فرصة كبيرة لتحقيق الفوز، وخاصة الكرة التي ارتدّت من العارضة».

دومفريس:

 مواجهة العنابي ستكون صعبة

وصفَ «دينزل دومفريس» لاعب المُنتخب الهولندي لكرة القدم، المُباراة أمام الإكوادور بأنها كانت صعبة. وقال دومفريس في تصريح صحفي عقب المُباراة: «إن هولندا لعبت بشكل جيد في الشوط الأول، رغم بعض الهجمات الخطيرة لمنافسهم، ولكن ضاعت بعض الفرص التي كان من الممكن أن تترجمَ إلى أهداف». ورداً على سؤال لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏ عن مُباراة المُنتخب الهولندي مع قطر في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات قال دومفريس: «بلا شك لن تكونَ مُباراة سهلة وتكمن صعوبتها في أن العنابي سيدخل المُباراة بقوة لتحقيق الفوز خاصة بعد تأخره في الجولتين الأولى والثانية، لذلك لا بد من الاستعداد بشكل جيد لهذه المُباراة وبتركيز كبير».

إصابة «سوبر مان» الإكوادور

خرجَ الإكوادوري إينر فالنسيا المُلقب ب «سوبرمان» محمولًا على محفة في الدقائق الأخيرة بعدما سجل هدف التعادل 1-1 أمام هولندا ضمن مُنافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم أمس الجمعة ليمنحَ مُنتخب بلاده نقطةً ثمينةً.

وسقط فالنسيا، الذي سجل هدفي الفوز 2-صفر في المُباراة الافتتاحية، قرب منتصف الملعب قبل خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمُباراة لينزل الجهاز الطبي للفريق إلى أرض الملعب للتعامل مع ساق المُهاجم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X