أخبار دولية

مقتل جندي أممي إثر هجوم في إفريقيا الوسطى

بانغي – قنا:

أعلنت الأمم المتحدة، أمس، أن جنديًا من قوة حفظ السلام الدولية قتل في هجوم جنوب شرقي إفريقيا الوسطى، التي تشهد حربًا أهلية منذ عام 2013.

وقالت البعثة الأممية في إفريقيا الوسطى «‏مينوسكا»‏، في بيان، إن أحد الجنود قتل في أعقاب هجوم استهدف بالأمس مطار «‏أوبو»‏، بينما كان يقوم مع عناصر آخرين من وحدته بتأمين محيط المطار، من أجل هبوط إحدى الطائرات. وأضافت أنه تم فتح تحقيق لتحديد الملابسات الدقيقة للهجوم، مشيرة إلى أن أي هجوم على حياة أحد أفراد حفظ السلام يمكن أن يشكل جريمة حرب.

وكانت بعثة الأمم المتحدة «‏مينوسكا»‏ قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي عن مقتل 3 من جنودها، وإصابة آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم في محافظة «‏أوهام- بيندي»‏ غربي إفريقيا الوسطى.

وتضم قوة حفظ السلام في إفريقيا الوسطى «‏مينوسكا»‏ أكثر من 12 ألف جندي، وتعد العملية الأممية الأكثر تكلفة، بميزانية سنوية تتجاوز المليار دولار، علمًا أن الأمم المتحدة فرضت قبل تسع سنوات حظرًا على تسليم السلاح إلى هذا البلد الإفريقي، عقب الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق فرانسوا بوزيزيه، ووقوع اشتباكات دامية في غالبية أنحاء البلاد، ما أوقع آلاف القتلى، ولجوء مئات الآلاف إلى الدول المجاورة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X