المحليات
تستقبل 4 آلاف زائر يوميًا.. ربيع كرم المُدير العام لشركة جرافيتي لـ الراية :

«هيّا فان زون لوسيل» .. وجهة موندياليَّة للعائلات

23 ألف متر مربع مساحة المنطقة.. وتضم أفضل الشاشات العملاقة

فعاليات وألعاب متنوِّعة تناسب جميع الفئات في أجواء منظمة ورائعة

حفلات موسيقية يومية لمشاهير عالميين ومحليين تناسب جميع الأذواق

19 مطعمًا توفر مأكولات متنوعة.. وصالة للألعاب الإلكترونيَّة

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:

كشفَ السيِّدُ ربيع كرم المُدير العام لشركة جرافيتي المُنظمة لمِنطقة هيَّا للمُشجِّعين «فان زون لوسيل» الممشى الجنوبي، عن استقطابِ المِنطقة أكثرَ من 4 آلاف زائرٍ يوميًا، موضِّحًا أنَّ الغالبية العظمى من الزائرين هم من العائلات الذين وجدوا في المِنطقة أجواء مناسبة للجو الأُسري.

وأوضحَ في تصريحات لـ الراية أنَّ ما يميِّز منطقة هيَّا «فان زون» في لوسيل أنَّها تستقبلُ كلَّ من يحمل بطاقة هيَّا أو من لا يحملها، مع خصم 10% لمن يحمل بطاقة هيَّا، في حين تصل تكلفةُ تذكرة الدخول لمن لا يحمل بطاقة هيَّا إلى 50 ريالًا للفرد، مع إعفاء الأطفال دون 5 سنوات من رسوم الدخول.

وأضاف: إنَّ منطقة هيا للمشجعين تقدم عروضًا مسليةً للعائلات، موضحًا أنَّ العروض بدأت يوم 20 نوفمبر مع انطلاق بطولة كأس العالم ولمدة 28 يومًا، مُشيرًا إلى أنَّ المنطقة مفتوحة يوميًا، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، وتعرض جميع المباريات الـ 64 من البطولة.

وأوضحَ المدير العام لشركة جرافيتي أنَّ مساحة المنطقة تصل إلى 23 ألف متر مربع، وتضم أفضل الشاشات العملاقة بالشرق الأوسط لعرض المُباريات، حيث يصل ارتفاعُ الشاشات إلى أكثر من 25 مترًا بمعدل 7 طوابق تقريبًا، كما يصل عرض الشاشات إلى 60 مترًا.

ولفتَ إلى أنَّ المنطقة تضم مسرحًا كبيرًا يقوم بعرض العديد من العروض الغنائية تتضمن دي جي لمشاهير العالم من إيطاليا وروسيا والكويت، بالإضافة إلى مؤدِّي دي جي محليين في قطر لإعطاء الفرصة للفنانين المحليين للمشاركة في هذا المحفل الكبير.

وتابع: إنَّه يتم تقديم عروض غنائية ومسرحية متنوعة واستثنائية من جميع أنحاء العالم، ما يوفرُ مزيجًا مُمتعًا وانتقائيًّا من الفنانين لقضاء وقتٍ مُمتعٍ للجمهور، موضحًا أنَّ المنطقة توفر أيضًا منطقةَ ألعاب خاصة للأطفال تتضمن العديد من الفعاليات والألعاب المُتنوِّعة التي تجذبُ الأطفالَ مثل طبع اسم الأطفال على القمصان، واختيار الفريق الذي يرغب الطفل في تشجيعه لطباعة الاسم عليه.

حلبة للتزلج

وأوضحَ أنَّ المنطقة تضمُّ أيضًا حلبة للتزلج على الجليد بمساحة تقدر بحوالي 2500 متر مربع، وتعدّ جوهرة المنطقة، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بمُمارسة التزلج على الجليد بسعر 25 ريالًا للتذكرة لمدة 45 دقيقة، كما يمكن أن يقوموا بالتزلج مع محترفين عالميين في التزلج على الجليد، موضحًا أنَّه يتم أيضًا تقديم عروض باليه عالمية يومية لمُتزلجين عالميين على مستوى رفيع جدًا، حيث يتم تقديم عرضَين رائعَين.

ولفت إلى أن العرض الأول هو بُحيرة البجع، وهي رقصة باليه كلاسيكيَّة على الجليد، وتمثل رحلة إلى تحفة تشايكوفسكي الشهيرة، وتقدم عرضًا مليئًا بالإثارة والسحر والرقصات الرائعة، حيث يتم تقديم هذا العرض خلال الفترة من 20 – 30 نوفمبر، ثم من 11 – 14 ديسمبر القادم.

وأضاف: إنَّ العرض الثاني في صالة الجليد هو الأميرة النائمة أو أسطورة الممالك، وسيتم عرضها لمدة 10 أيام فقط، من 1 – 10 ديسمبر، وهو عرض مسرحي حديث ومثير يضم أبطال التزلج الأولمبيين العالميين، وهو رؤية حديثة لقصة خيالية كلاسيكية.

الألعاب التكنولوجيَّة

ولفتَ إلى توفير خيمة الألعاب التكنولوجية، حيث تضم ألعابًا لها صلة مباشرة بكرة القدم، وتعتمد على تقنية حديثة جدًا وهي تقنية الهولوجرام التي تمكن الجمهور من جمع معلومات عن تاريخ كرة القدم من خلال هذه التقنية، موضحًا أنَّ هذه التقنية تجعل الفرد قادرًا على رؤية الأشياء كأنها طبيعية من دون شاشة، وكأنها شيء في الفضاء.

وتابع: إنه يتوفر في المنطقة أيضًا شاشة ثلاثية الأبعاد عند المدخل والتي يطلقُ عليها شاشة العين المجردة، بدلًا من استعمال النظَّارة ثلاثية الأبعاد، حيث يمكن بمجرد النظر إلى هذه الشاشة أن يرى الشخصُ جميعَ الأشياء كأنَّها تخرج من الشاشة وتتجسد أمام الجمهور، مضيفًا: إنَّ محتوى هذه الشاشة مستوحى من رؤية قطر 2030، حيث يتمُّ بثُّ فيديوهات تضمُّ التنمية الاجتماعية، والأسرية، والاقتصادية، والإنسانية.

19 مطعمًا

وأوضحَ أنَّ المنطقة توفر أيضًا حوالي 19 مطعمًا متنوعًا لتقديم المأكولات والمشروبات بكافة أنواعها للجمهور، حيث تم اختيار هذه المطاعم بدقة لتناسب جميع الأذواق.

وأشارَ إلى أنَّ المنطقة تضم جناحًا خاصًا لكبار الشخصيات يتضمن مقاعد في الهواء الطلق تطل على الشاشات العملاقة التي تقوم بعرض المباريات، وكذلك تضم صالة داخلية على أعلى مستوى بواجهات زجاجية تطل على المنطقة في الخارج، حيث يمكن أن يشاهد من يجلس بداخلها الفناء الخارجي والاستمتاع بتجربة مشاهدة كرة القدم من داخل هذه الصالة الفاخرة، كما يتمُّ تقديمُ الطعام طوال اليوم ويتمتع الحاضرون بأفضلِ إطلالة على المسرح.

وأشار إلى أنَّ المنطقة توفر للعائلة تجربةً رائعةً، وبيئةً آمنة، حيث تشملُ الأنشطة اليوميَّة أوقات التزلج المفتوحة وفعالية الساحر المتجول الهائل «خافيير سابا» الذي يتجوَّل بعروضه بين الجمهور ومحطة للرسم على الوجه، والحناء، والرسوم الكاريكاتوريَّة، ومنطقة وسائط التواصل المتعددة والألعاب الحديثة، مع تركيبات ثلاثية الأبعاد وألعاب فريدة من نوعها تحت عنوان كرة القدم.

تجربة عالميَّة

وأضافَ: إنَّ التذاكرَ معروضةٌ للبيع إلكترونيًا على الموقع qtickets.com أو في المنطقة نفسها، موضحًا أنَّ جميع العاملين والقائمين على المنطقة يحرصون على توفير تجربة عالمية المستوى لجميع الضيوف، وتوفير جو عامر بالطاقة والإثارة، حيث تجسد المنطقة جوهر قطر وروحها الترحيبية من خلال احتفالات كثيرة تجمع بين روح كرة القدم والأسرة والمرح.

وأوضح أنَّ شركة جرافيتي هي شركة تسويق وتنظيم احتفالات مقرها قطر، متخصصة في تصميم وتخطيط وتنفيذ الاحتفالات بطريقة إبداعية وأنيقة، لافتًا إلى أنَّه نتيجة لسنوات من الخبرة، نحن واثقون من قدرتنا على تنظيم احتفالات فريدة من البداية إلى النِّهاية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X