المحليات
بحضور وزير العمل وعدد من الشخصيات

وزير الثقافة يفتتح فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي

وزير الثقافة: اليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعًا

قيم سامية لليوم الوطني تعبر عن معاني الولاء والانتماء للوطن المعطاء

الفعاليات تبرز غزارة تاريخنا وثقافتنا وتراثنا الأصيل

درب الساعي فضاء ثقافي يستلهم القيم العربية الأصيلة

وزير العمل: الفعاليات تجسد شعار «وحدتنا مصدر قوتنا»

د. غانم العلي: أيام درب الساعي حافلة وغنية بالفعاليات الثقافية والتراثية

6 حافلات لنقل مشجعي كأس العالم بالمجان إلى درب الساعي

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:

افتتحَ سعادةُ الشَّيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني أمس فعالياتِ درب الساعي في أمّ صلال، وذلك بحضورِ سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل وعددٍ من الشخصيات.

بدأَ الافتتاحُ برفعِ العلم القطري، ومن ثمَّ انتقلَ سعادةُ الوزيرِ والضيوف إلى جولةٍ في فعاليات درب الساعي، اطلعوا من خلالها على أبرز المشاركات والفعاليات التي سوف تستمر لمدة 24 يومًا.

وقالَ سعادةُ الشَّيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر 2022: إنَّ اليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعًا، وذلك لما تمثله من قيم سامية تعبِّر عن معاني الولاء والانتماء والوفاء لهذا الوطن المعطاء.

وأكَّد أنَّ درب الساعي يعتبر فضاءً ثقافيًا، يجمع العديد من الفعاليات المستمدة من البيئة والثقافة القطرية العريقة، ويستلهمُ القيمَ العربيَّة الأصيلة، مُشيرًا إلى تنوُّع الفعاليات الثقافية والتراثية في درب الساعي، والذي يعكس مدى غزارة تاريخنا وتراثنا، ويؤكد اهتمام وزارة الثقافة واللجنة المنظمة لليوم الوطني للدولة بتقديم فعاليات مميزة وغنية.

وعبَّر عن فخرِه بما تم إنجازه من عمل لتجهيز الفعاليات بدرب الساعي في أم صلال، الذي يعتبر إرثًا مستدامًا لأهل قطر والأجيال القادمة، وملتقى ثقافيًا وفنيًا وتراثيًا فريدًا من نوعه.

من جانبه، أشادَ سعادةُ الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل بجهود اللجنة المنظمة، كما أشادَ بالفعاليات المقررة لهذا العام، والتي تعكسُ الهُويَّة القطرية وتبرز الجانب الثقافي والتراثي للشعب القطري.

وقالَ في تصريحاتٍ صحفية: إنَّ أجواء درب الساعي تجسد شعار اليوم الوطني «وحدتنا مصدر قوتنا»، موضحًا أنَّ افتتاح فعاليات درب الساعي يتزامن مع استضافة الدولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ما يتيح الفرصة لكل العالم للاطلاع على ثقافتنا وتاريخِنا.

ووجَّه سعادةُ وزير العمل الشكرَ إلى اللجنة المُنظمة لاحتفالات اليوم الوطني وعلى رأسِها سعادةُ وزير الثقافة، على الجهود المبذولة لتنظيم هذه الفعاليات التي اعتبرها مميزةً ومواكبة لاحتفالات اليوم الوطنيّ.

وأشارَ الدكتورُ غانم العلي المشرف العام باللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني، إلى الحضور الجماهيري الكبير في افتتاح فعاليات درب الساعي، وتوقع إقبالًا كبيرًا من الجماهير لاسيما مشجعي كأس العالم.

وقالَ في تصريحاتٍ صحفية على هامش الافتتاح: إنَّ اليوم الأول تضمن العديد من الفعاليات الخاصة والندوات، وبدأت بنقل مباراة المنتخب القطري من خلال شاشات العرض التي وفرتها اللجنة في عدة مواقع بدرب الساعي.

وأضاف: إنَّ اللجنة المنظمة حرصت على نقل مباراة منتخبنا الوطني عبر الشاشات الموزعة في موقع درب الساعي، علاوة على شاشة أخرى ستنقل مختلف المباريات أيضًا، وذلك لضمان متابعة الجماهير وزوَّار درب الساعي المباريات.

وأردفَ أنَّ اليومَ الأوَّل شهد عرضًا لمسرحية «الغبة» وعروضًا تراثية أخرى مثل جولة سفينة «محمل» الغوص الخشبي ما يعكس جانبًا من حياة الآباء والأجداد على متن سفن الغوص، وكذلك عرضًا للهجن أيضًا، بهدف تعريف زوَّار درب الساعي بجانب من تراثنا البري والبحري وذلك لتوفير تجربة فريدة ومميزة للزوَّار.

وأشارَ إلى بدْء تشغيل حافلات نقل الجمهور من محطة الريان إلى مقر الدرب، حيث خصَّصت اللجنةُ 6 حافلات لنقل مُشجِّعي كأس العالم بالمجانِ طوال أيام الدرب، كما لفتَ إلى توفيرِ اللجنةِ خدماتٍ متكاملةً للجماهير بدءًا من المحلات الخدميَّة.

وأوضحَ العلي أنَّ أيام درب الساعي ستكون حافلةً وغنيةً بالفعاليات الثقافية والتراثية والترفيهيَّة، متوقعًا زيادةَ عدد الزوَّار عما كان عليه الوضع في السابق.

وأضافَ: إنَّ درب الساعي يستقبلُ الجماهيرَ يوميًا من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الحادية عشرة ليلًا، منوهًا إلى أنَّ درب الساعي في أم صلال يتمتع بمستوى عالٍ من التجهيزات والخدمات والمرافق العامة التي توفر عوامل الراحة والأمان للزوَّار والجهات المُشاركة وتعزز تجربتهم خلال الفعاليات، ويظهر ذلك جليًا من خلال توزيع أجنحة الجهات المشاركة في درب الساعي ومقراتها، فضلًا عن التصميم الذي يبرز التراثَ المعماريَّ القطريَّ الأصيل بصبغة عصريَّة إبداعيَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X