المحليات
نائب رئيس الشورى استعرضت معهم تعزيز العلاقات

وفود برلمانية تشيد بالتنظيم المُميز للمونديال

قطر أثبتت قدرتها على تنظيم بطولة استثنائية كما وعدت العالم

مونديال قطر نجح في تعزيز التواصل والتقارب بين الشعوب

الدوحة – قنا:

التقت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، أمس، عددًا من كبار المسؤولين بالبرلمانات والمجالس الوطنية الذين يزورون البلاد حاليًا.

وضم اللقاء كلًا من سعادة الدكتور سوريا سعدي بيليغيا نائب رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى، وسعادة السيد أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى العماني، وسعادة السيد فوزي الطاهري نائب رئيس مجلس النواب الليبي، وسعادة السيد ياحي علي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية القطرية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري، وسعادة السيد محمد قريشي نياس الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والسيد عبدالله عامر المستشار بهيئة الرئاسة الليبية، والسيد أحمد أوزترك مسؤول الشؤون الخارجية والمراسم بالجمعية الوطنية التركية.

وخلال اللقاء، أشاد البرلمانيون بالتنظيم المُتميز لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على مختلف المستويات.. مؤكدين أن دولة قطر أثبتت قدرتها على تنظيم بطولة استثنائية كما وعدت العالم، ونجحت في تهيئة الأجواء لهذا العرس الكروي، وتحقيق أهدافه في تعزيز التواصل والتقارب بين الشعوب.

كما جرى، خلال اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية. كما عقدت نائب رئيس مجلس الشورى اجتماعًا منفصلًا مع سعادة الدكتور سوريا سعدي بيليغيا نائب رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى، وجرى خلاله استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين في المجال البرلماني، والتأكيد على ضرورة رفع مستوى التعاون والتنسيق البرلماني في المحافل الإقليمية والدولية، وتفعيل الدور المهم لمجموعة الصداقة البرلمانية في الجانبين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X