فنون وثقافة

50 مليون مشاهدة لأغنية «حالمون»

الدوحة – أحمد سليم:

حقق الألبوم الغنائي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، المُقامة حاليًا في قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وسط اهتمام جماهيري كبير عالمي فاق كل التوقعات، نسبة مشاهدات عالية.

وحققت أغنية «حالمون» الأخيرة ضمن الألبوم الغنائي رقمًا قياسيًا، حيث حصدت مشاهدات وصلت إلى قرابة 50 مليون مشاهدة على القنوات الرسمية في قناة FIFA على اليوتيوب وقناة اللجنة العُليا للمشاريع والإرث خلال 3 أيام من طرحها وهو رقم جديد، هذا بخلاف الحسابات الأخرى التي تناقلت الأغنية بالإضافة إلى انتشارها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وجذبت الأغنية قطاعًا كبيرًا من الجماهير في كافة أنحاء العالم.

وتمَ تقديم الأغنية في حفل افتتاح بطولة كأس العالم وأداها نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة «بي تي إس» جونغكوك، والمُطرب القطري فهد الكبيسي.

بينما حققت أغنية «هيا هيا» أكثر من 45 مليون مشاهدة على قناة FIFA فقط، وقدمها النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا، والمُغني الإفريقي الشهير دافيدو، والفنانة القطرية عائشة.

فيما تخطت أغنية «ارحبوا» باللغة الإنجليزية الـ 42 مليون مُشاهدة، وهي من أداء الفرنسي ميتر جيمس، وأوزونا من بورتوريكو، فيما وصلت الأغنية العربية منها 24 مليون مُشاهدة على قناة Ooredoo التي أنتجت الأغنية من أداء كل من القطري ناصر الكبيسي، والسعودي عايض يوسف، والكويتية حنين حسين، ويستوحى اسم «ارحبوا» من اللغة المحليَّة والثقافة العربية، وتعكس الأغنية طيبَ التَّرحاب في قطر.

بينما وصلت مُشاهدة أغنية قناديل السماء قرابة 20 مليون مُشاهدة، وشارك في الأغنية 4 فنانات عربيات، هن: اليمنية بلقيس فتحي، والمغربية- الكندية نورة فتحي، والعراقية رحمة رياض، إضافة إلى المغربية منال، وتحتفي بالحكمات السيدات اللواتي سيُشاركن في إدارة مُباريات المونديال. فيما وصل عدد مُشاهدات الموسيقي الرسمية أكثر من 7 ملايين مُشاهدة على قناة FIFA فقط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X