الراية الإقتصادية
خلال 6 أيام من المونديال

حافلات «كروة» تنقل 940 ألف راكب

الدوحة- قنا:

سجَّلتْ شركةُ مُواصلات «كروة»، المزوِّد الرسمي لخدمات النقل في دولة قطر، نموًا كبيرًا في عملياتها التشغيلية، خلال الأيام الستة الأولى من عمر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث شهدت ارتفاعًا في عدد مُستخدمي حافلاتها، مُختلفة الأحجام، التي نقلت ما يقارب 940 ألفًا و513 راكبًا، خلال الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر الجاري.

وتترجم الزيادة، نجاح الخطط التشغيلية للشركة، واستعداداتها المُسبقة للمونديال، إضافةً إلى قدرتها على تأمين سلاسة وسهولة تنقل الجماهير الكروية والمواطنين والمقيمين وغيرهم، إلى مختلف الوجهات وعموم شبكة محطاتها، المنتشرة على مستوى البلاد.

كما تترجم هذه الزيادة أيضًا فاعلية الحلول ونجاحها في إيجاد حل جذري لتحديات النقل العام، من خلال توفير وسيلة مستدامة للأفراد، تسهم في تسريع وتيرة التنمية الشاملة، على مختلف الصُعد، على اعتبار أن النقل يعد مطلبًا أساسيًا، وداعمًا رئيسيًا لمسيرة الاقتصاد الوطني.

ونمت حركة نقل الركاب عبر حافلات كروة بشكل واضح، مدعومة بحجم الزوَّار والجمهور المتوافد إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة منافسات أول كأس عالمي، يقام في الوطن العربي، والفعاليات المصاحبة له، حيث شهدت مختلف المحطات إقبالًا من قبل المستخدمين، رافقه طلب متزايد على خدمات الحافلات.

وتؤكِّدُ الإحصاءات اليومية، نجاح الشركة في تشغيل أسطول حافلاتها، ومضاعفة طاقتها الاستيعابية، وذلك بزيادة عدد ساعات العمل، لتكون على مدار الساعة، ودعم فرق الصيانة بكوادر إضافية، لتوفير استجابة سريعة عند الضرورة، فضلًا عن إجراء هذه الصيانة في أوقاتها المحددة، بهدف التأكد من سلامة الحافلات وجاهزيتها، وضمان انتظام الخدمة وموثوقيتها طوال فترة البطولة، بنفس الكفاءة المعهودة.

وأفادت «‏‏كروة»‏‏ بأنه تم نقل حوالي 118 ألفًا و805 ركاب، يوم افتتاح البطولة، في العشرين من نوفمبر الجاري، عبر 2787 حافلة، إلى جميع الوجهات والمحطات، في حين قفز العدد الإجمالي للمستخدمين، يوم الاثنين، 21 نوفمبر، لنحو 123 ألفًا و906 ركاب، تم نقلهم بواسطة 2354 حافلة.

وواصلت أعداد المستخدمين الارتفاع، مسجلة نموًا ملحوظًا، يوم الثلاثاء، 22 نوفمبر، لتصل إلى 145 ألفًا و914 راكبًا، من خلال 2621 حافلة، لتعود وتسجل بعدها رقمًا جديدًا، وذلك يوم الأربعاء، 23 نوفمبر، بنقلها قرابة 181 ألفًا و210 ركاب، على متن 2841 حافلة.

أما يوم «‏‏الخميس» 24 نوفمبر، فقد سجلت الشركة 177 ألفًا و883 مستخدمًا، نقلوا عبر 3397 حافلة. ولم تكتفِ الشركة بهذا الحد، فقد حققت قفزة نوعية أخرى، غير مسبوقة على صعيد عملياتها اليومية، بعد أن حطمت رقمًا قياسيًا جديدًا، بعدد المنقولين الذين قدروا يوم الجمعة، 25 نوفمبر، بنحو 192 ألفًا و795 راكبًا، تم نقلهم عبر 3227 حافلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X