فنون وثقافة
وزير الثقافة أطلعهم على أبرز الفعاليات.. سفراء:

درب الساعي يعكس ثقافة وتراث وتاريخ قطر

الدوحة – الراية:

استقبل سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، عددًا من أصحاب السعادة سفراء الدول المعتمدين لدى الدولة وممثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» د. صلاح الدين زكي خالد لدى دول الخليج واليمن، مدير مكتب اليونسكو في الدوحة، في مقر درب الساعي مساء أمس، وتعرف أصحاب السعادة السفراء على جوانب من الفعاليات الثقافية والتراثية، وأشادوا بالفعاليات التي تعبر عن تراث وثقافة دولة قطر، معبرين عن إعجابهم بالتنظيم، وكذلك بالأجواء التي تواكب كأس العالم فيفا قطر 2022.

من جانبه أعرب سعادة السيد لوليان غريجوريتا سفير جمهورية مولدوفا عن شكره لوزارة الثقافة على تنظيم فعاليات درب الساعي، التي تتزامن مع بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022. وقال سعادته «نُشيد بالشعب القطري ودولة قطر لقيامهم بعمل رائع في تنظيم كأس العالم وإدارة هذه الحشود الضخمة من الجماهير والمُشجعين القادمة من كل أنحاء العالم».

وأشاد سعادة السيد عمر الشربيني سفير جمهورية مصر العربية بجهود وزارة الثقافة التي تقدمها في درب الساعي لتعرف الجمهور العربي والعالمي بجوانب مختلفة من التراث والثقافة في قطر، متمنيًا كل التوفيق لدولة قطر، مشيدًا بحسن تنظيم فعاليات كأس العالم ودرب الساعي الذي يواكبه، وقال سعادته «إننا كعرب فخورون بهذا التنظيم المُبهر لبطولة كأس العالم وحرص قطر على إبراز التراث والثقافة القطرية والعربية أمام العالم».

وعبر سعادة السيد حسن مبارك بوكو سفير جمهورية النيجر لدى الدولة عن سعادته بزيارة المقر الجديد لدرب الساعي قائلًا: إنه يمثل إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات الشعب القطري، كما عبر عن إعجابه بالتنظيم المبهر والراقي والذي يحظى بإقبال كبير من قبل المواطنين والمقيمين والزوار. وأضاف سعادته: أشيد أيضًا بتوفير الشرح لكافة التفاصيل الخاصة بالفعاليات والأنشطة والمعارض، وهي بادرة نثمنها ونشيد بها، كما نشكر دولة قطر وسعادة وزير الثقافة على هذه الدعوة الكريمة.

وثمن سعادة الدكتور ديباك ميتال سفير جمهورية الهند لدى الدولة، دعوة سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، لزيارة درب الساعي، وقال إن الزيارة تعد تجربة فريدة ومذهلة للتعرّف على الفعاليات التراثية للشعب القطري الودود. وأوضح سعادة السفير الهندي أن تصميم المكان على شكل مدينة تراثية هو تصميم مميز، بما يتضمنه من الخيم التقليدية والسوق الشعبي والجمال والخيول العربية الأصيلة والألعاب الشعبية للأطفال، وتابع: إنها تجربة رائعة وقال: أتمنى أن أعود مرة أخرى مع أسرتي لزيارة درب الساعي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X