فنون وثقافة

«شؤون المسرح» يقدم ورشًا فنية للأطفال

الدوحة – الراية:

بدأ مركزُ شؤون المسرح أنشطتَه التي يتضمنُها برنامج فعاليات درب الساعي، حيث استهلَّ تلك الأنشطة منذ اليوم الأوَّل بمجموعةٍ من الورش اليومية المخصصة لتعليم الأطفال بكافة أعمارهم وجميع أفراد العائلة كيفية تصنيع الدمى، وذلك باستخدام مواد بسيطة متوفرة في المنازل، وكذلك تلوينها وتزيينها، كما يتاحُ لهم التدريب على طريقة تحريكها. وانطلاقًا من الدور الهام للمسرح في دعم الحركة الثقافيَّة والفنيَّة في الدولة، يقيمُ مركزُ شؤون المسرح ضمن فعالياته عددًا من الأوبريتات، فللمرَّة الأولى هذا العام، لن تقتصرَ مشاركة مركز شؤون المسرح على تقديم عروضٍ وورشٍ تدريبيَّةٍ للأطفال، وإنما ستحتوي أيضًا على مسرحيات وأوبريتات مُتكاملة، للتأكيد على الطابع الثقافي والفني الرفيع لاحتفالات اليوم الوطني في هذا العام الاستثنائي.

وإلى جانب مسرحية (الغبة) التي تم الإعلانُ عن أنها أولى العروض المقدمة، سيكون هناك أوبريت «حوش البيت» ويتم تقديمه في منطقة الحوش، في أيام 9 و10 و11 ديسمبر، وهو يوثق جانبًا من تراث البيوت الشعبية القطرية. وفي أيام 12 و13 و14 ديسمبر سيكون الجمهور على موعد مع أوبريت «حكاية علم»، وفي أيام 15 و16 و17 ديسمبر ستشهد خشبة المسرح في درب الساعي تقديم مسرحية «عالم 2030».

وتمَّ تخصيص مسرحيتَين للأطفال مع بقية أفراد العائلة تواكب الحدث الهام وهو استضافة كأس العالم، الأولى مسرحية «رحلة المونديال» التي تقدم على مسرح الدمى من إنتاج فضاء الدمى في مركز شؤون المسرح، والمسرحية الثانية تحمل عنوان «حقق حلمك»، وسيتمُّ تقديمُها في مسرح الدمى أيضًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X