اخر الاخبار

عدد من سفراء دول العالم لدى قطر يزورون درب الساعي

الدوحة – قنا :

زار عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة، وممثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” لدى دول الخليج العربية واليمن ومدير مكتب منظمة “اليونسكو”بالدوحة، مساء اليوم، فعاليات اليوم الوطني للدولة، والمقامة في درب الساعي بأم صلال.
وتعرّف أصحاب السعادة السفراء، خلال جولة رافقهم خلالها سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، على جوانب مختلفة من التراث والثقافة في قطر، وشاهدوا العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والحرف اليدوية.
وحضر السفراء جانبا من الأمسية الموسيقية “ثلاثية العود” التي قدمها مركز شؤون الموسيقى ضمن الفعاليات الفنية ، كما زاروا عدداً من المعارض والورش الفنية التي يقدمها جناح الليوان بدرب الساعي.
وأشاد عدد من السفراء، في تصريحات صحفية، بالفعاليات التي تقدمها لجنة احتفالات اليوم الوطني، معبرين عن إعجابهم بالتنظيم، وكذلك بالأجواء التي تواكب كأس العالم فيفا قطر 2022.
من جانبه، أشاد سعادة السيد عمرو كمال الدين الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، بجهود وزارة الثقافة في التعريف بالتراث القطري في فعاليات درب الساعي، مضيفا “سعيد بمشاهدة التراث الثقافي القطري، وبالتفاعل العربي معه في هذه الأيام التي تشهد بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والمشاركة العربية المتميزة فيها”.
وهنأ سعادته دولة قطر على حسن التنظيم، والاستعدادات الجيدة والرائعة التي تواكب التنظيم الممتاز لكأس العالم FIFA قطر 2022، التي تشكل فخرا لكل عربي.
وبدوره، ثمن السيد صلاح الدين زكي خالد، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” لدى دول الخليج العربية واليمن ومدير مكتب “اليونسكو” بالدوحة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، جهود وزارة الثقافة على إحياء التراث الثقافي في دولة قطر، من خلال فعاليات درب الساعي المختلفة، وخاصة كل الصناعات الحرفية والتقليدية والمهددة بالاندثار، مؤكدا أن درب الساعي مكان مناسب للجميع للتعرف على ثقافة وتراث دولة قطر.
وقال سعادة الدكتور ديباك ميتال، سفير جمهورية الهند لدى الدولة، في تصريح مماثل لـ /قنا/ إن فعاليات درب الساعي تعبر عن ثقافة قطر بكل مفرداتها، مشيدا بجهود وزارة الثقافة التي تواكب فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022، خاصة أن درب الساعي يقدم الرياضات والألعاب التراثية في قطر ما يعزز الهوية، ويبعد الأطفال عن مخاطر تكنولوجيا الألعاب الإلكترونية، كما يتضمن الدرب جوانب عديدة من التراث، خاصة السوق القديم، وتراث البيئة البرية في قطر من هجن وخيول وغيرها، مشيرا إلى أن المكان مناسب جدا للعائلات، وأنه يعتزم زيارته هو وعائلته مرة أخرى.
كما عبر سعادة السيد حسن مبارك بوبكر، سفير جمهورية النيجر لدى الدولة، عن سعادته بزيارة المقر الجديد لدرب الساعي قائلاً إنه يمثل إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات الشعب القطري، كما عبر عن إعجابه بالتنظيم المبهر والراقي، منوها في الوقت نفسه بالإقبال الكبير من قبل المواطنين والمقيمين والزوار للتعرف على التراث والثقافة في قطر.
من جهته، أعرب سعادة السيد لوليان غريجوريتا، سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة، عن شكره لوزارة الثقافة على تنظيم فعاليات درب الساعي، التي تتزامن مع بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022. قائلا: “نُشيد بالشعب القطري ودولة قطر لقيامهم بعمل رائع في تنظيم كأس العالم، وإدارة هذه الحشود الضخمة من الجماهير والمشجعين القادمة من كل أنحاء العالم”.
كما هنأ سعادته كل الشعب القطري بتنظيم كأس عالم ناجح، مشيراً إلى تطلّعه لحضور ختام هذه البطولة المميزة، والذي يتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.
جدير بالذكر أن فعاليات درب الساعي تقام هذا العام تحت شعار “وحدتنا مصدر قوتنا”، ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني، وتتواصل حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X