كتاب الراية

عن كثب.. خسارة مزدوجة.. والآمال باقية

هذه هي كرة القدم لا تأمن لها جانبًا، ويمكن لتفاصيل دقيقة أن تمنحك فرحةً كبيرةً، والعكس تمامًا يمكن أن تلخبط كل حساباتك، هذا هو واقع مُباراة السعودية التي خسرها الأخضر بهدفين دون رد بعد إهدار سالم الدوسري ركلة جزاء، وبعد إهدار العديد من الفرص التي كانت كفيلةً بوضع الأخضر في حال أفضل بكثير.
الفوز أمس كان سيصعد بالمُنتخب السعودي إلى الدور الثاني مُباشرة، أما الهزيمة فقد أجلت كل الحسابات للجولة الأخيرة، حينها لا بديل سوى الفوز على المكسيك لضمان التأهل، لأنه سيكون قد وصل إلى النقطة السادسة التي ستضعه في وضع مُريح جدًا بغض النظر عن بقية النتائج.
المُباراة القادمة ضد المكسيك سيجد فيها الأخضر دعمًا جماهيريًا كبيرًا خاصة أنها ستُقام على استاد لوسيل الذي يتسع لـ 80 ألف مُشجع، نتوقع أن يتوشحَ بالأخضر بالكامل.
لم يكن يوم أمس جيدًا بالنسبة للمُنتخبات العربية، فقبل مواجهة السعودية مع بولندا شهدنا الخسارة التي تعرض لها المُنتخب التونسي أمام أستراليا رغم المستوى المُميز الذي قدمه نسور قرطاج والذين كانوا يستحقون على الأقل نقطة نظير المحاولات الكثيرة للوصول لشباك الكنجارو الذي تألق حارسه ماتيو وحرم يوسف المساكني ورفاقه من الوصول إلى مرماه في أكثر من مُناسبة.
هذه النتيجة عقدت حسابات النسور الذين كانوا يأملون في فوزٍ يفتح أمامهم أبواب التأهل للدور الثاني على مصاريعها، ولكن للأسف كانت الخسارة هي النتيجة التي وضعتهم في موقف صعب جدًا ومُعقد.
مُشاركة العرب لم تتوقف في المونديال وسنعيش على أمل انتصار جديد يتحقق اليوم في مواجهة المُنتخب المغربي ضد نظيره البلجيكي، يُسعد العرب من الخليج إلى المحيط، ورفع رصيد أسود الأطلس إلى ٤ نقاط سيُقربهم من التأهل إلى الدور الثاني.
المُنتخب المغربي الذي شاهدناه يتعادل في مواجهة كرواتيا بعد أن قدم مستوى رائعًا بل وكان بإمكانه الفوز لولا سوء الطالع الذي لازم لاعبيه سيكون قادرًا على انتزاع النقاط من بلجيكا اليوم إذا أدار لاعبوه اللقاء بكل التفاصيل وعرفوا كيف يُغلقون الطرق أمام مفاتيح هارفارد ولوكوكو وبقية الشياطين الحمر.
كلمة أخيرة :
بالتوفيق لمُنتخبنا العربي المغربي وباقي المُنتخبات العربية والآسيوية، ونتطلع ونأمل تأهل المُنتخب الياباني اليوم.

 

[email protected]

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X