الراية الإقتصادية
من 20 إلى 25 نوفمبر.. وزارة المواصلات:

مترو الدوحة وترام لوسيل ينقلان 4.5 مليون راكب

5953 حركة جوية في مطارَي حمد والدوحة

الدوحة- عاطف الجبالي:

قالتْ وزارةُ المواصلات: إنَّ حركة الطائرات في مطارَي حمد والدوحة الدوليين سجلت 5953 حركةً جويةً منذ بدء انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022 حتى أمس الأوَّل.

وأشارتْ عبر حسابها الرسمي على تويتر إلى أنَّ الأجواء القطرية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الحركة الجوية والعمليات التشغيلية.

وأوضحت أنَّ دولة قطر تشهد ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المسافرين وفي حركة الطائرات، وذلك بالتزامن مع تدفق الزوَّار والجماهير لحضور هذا الحدث الرياضي العالمي.

ونوَّهت وزارةُ المواصلات إلى أنَّ معدلات نقل الجماهير والزوَّار في خدمات مترو الدوحة وترام لوسيل خلال الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر الجاري بلغت 4.524.339 بواقع 4.350.594 راكبًا في مترو الدوحة، و173.745 راكبًا في ترام لوسيل.

والجديرُ بالذكرِ أنَّه لاستيعاب العدد الكبير لنقل الجمهور والزوَّار خلال فترة المونديال، قامتْ شركة (الرّيل) بزيادة الطاقة الاستيعابية لنظام المترو إلى 110 قطارات حديثة، إلى جانب اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنِها زيادة الطاقة الاستيعابيَّة ومنها تمديد وقتَ الخدمة إلى 21 ساعة في اليوم من السبت إلى الخميس، وتقليل زمن التقاطر إلى 165 ثانية بين كل قطار وآخر. هذا، وقد شهدَ مطار حمد الدولي تدشين المرحلة الأولى من مشروع التوسعة وذلك قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ما يرفع الطاقةَ الاستيعابيَّة للمطار إلى 58 مليونَ مسافر.

ويعكسُ أداءُ العمليات التشغيليَّة واللوجستيَّة في ميناء حمد التطور الكبير الذي يشهده الميناء والحرص الدائم على الارتقاء بمُستوى الجودة والإنتاجيَّة، وذلك في إطار جهودِ دولة قطر في ضمان انسيابيَّة حركة تدفُّق البضائع والموادّ إلى الأسواق المحليَّة لتلبية مُتطلبات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X