اخر الاخبار

وفد من “بلدنا” يزور الجزائر لمناقشة مشروع ضخم لإنتاج الألبان

 

الدوحة – الراية:

قام وفد من شركة بلدنا للصناعات الغذائية بزيارة إلى “ولاية البيض” في الجزائر لبحث إمكانية إنشاء مشروع استثماري  لصناعة الألبان في المنطقة.    

وفي إطار هذه الزيارة، انتقل وفد شركة بلدنا برفقة مسؤولي وزارة الزراعة إلى إحدى المزارع النموذجية في منطقة دائرة “بوقطب” بولاية “البيض”، حيث استعرض الوفد خطط إنشاء مشروع لإنتاج الألبان وتربية الأبقار سيُسهم بدرجة كبيرة في حل الأزمة التي تشهدها الجزائر حاليًا بسبب نقص منتجات الألبان.

تغطي مساحة المشروع المقترح ما يزيد عن عشرة آلاف هكتارًا. ومن المتوقع البدء في المشروع أوائل السنة القادمة، وذلك بناءً على نتائج دراسات الجدوى الخاصة بالتربة والمناخ.  وبهذه المناسبة، علق بيت هيلاريدس، الرئيس التنفيذي لبلدنا، قائلًا: “هذه الزيارة المبدئية إلى مشروع المزرعة في منطقة “بوقطب” خطوة مهمة في مناقشاتنا المتعلقة بإنتاج الألبان وتربية الماشية في المنطقة. وهذه الشراكة مُبشرة للغاية لأن الجزائر سوق واعدة بإقبال متنامي وطلب كبير، كما أن شركة بلدنا على أهبة الاستعداد لبدء شراكة ناجحة تدعم مساعي الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الألبان”.

يساهم نجاح هذا المشروع في تخفيض واردات الجزائر من مسحوق الحليب التي تكلف خزينة الدولة حاليًا 1.4 مليار دولار سنويًا، فضلًا عن تعزيز العلاقات الثنائية في القطاع الزراعي، الأمر الذي يثمر في نهاية المطاف عن توسيع حضور شركة بلدنا ليس في الجزائر فحسب بل في أسواق المنطقة العربية بأسرها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X