فنون وثقافة
فعاليات كتارا تمد جذور التواصل بين الثقافات والشعوب

المأكولات التراثية تستقطب ضيوف المونديال

الدوحة- الراية:

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس -بالتعاون مع سفارة الأرجنتين لدى الدولة- حفلة موسيقية مبهرة لفرقة أندريس سيرو مارتينيز احتضنها المسرح المكشوف، وذلك في أجواء حماسية جمعت بين الرياضة والفن، وقد حضر الحفل جمهور من مختلف الجنسيات إلى جانب حضور غفير من مشجعي المنتخب الأرجنتيني.

كما تستقطب أجنحة المأكولات الشعبية الخليجية بالمقهى البحري في مهرجان (كتارا) الثاني عشر للمحامل التقليدية، إعجاب ضيوف مونديال قطر 2022، من الجنسيات العربية والأجنبية، حيث تقوم أجنحة الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان يوميًا، بطهي وتحضير مختلف أنواع المأكولات الشعبية المعروفة، في قطر ومنطقة الخليج العربي.

واستطاعت محلات المأكولات الشعبية منذ انطلاق فعاليات كتارا المصاحبة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 أن تجذب الجمهور وتعرفهم على ألوان متنوعة من هذه المأكولات والأطعمة والوجبات الشهيرة التي يفضلها سكان قطر ودول الخليج، والدول التي تطل على البحر والتي تتشابه في تكوينها من خلال اعتمادها على الأسماك بمختلف أنواعها في إعداد وتجهيز أطباقها الرئيسية. من جهة أخرى، جذب جامع كتارا الكبير الزوار خاصة من الأجانب غير المسلمين الذين يدفعهم الفضول لمراقبة المسلمين أثناء قيامهم بشعيرة الصلاة، والكثيرون يدخلون إلى صحن المسجد والتقاط صور تذكارية. وقامت كتارا بإعداد استراحة قريبة من المسجد، كتبت عليها بالإنجليزية لافتة: «اسألني عن النساء في قطر» تمكن النساء الأجنبيات من الجلوس واحتساء الشاي والقهوة، والتعرف على الحياة الاجتماعية في قطر. وعند مدخل الجامع يوجد موظفون ودعاة من مركز ضيوف قطر للتعريف بالإسلام التابع لمؤسسة عيد الخيرية، يقومون باستقبال غير المسلمين والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم عن المسجد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X