اخر الاخبار

الملتقى القطري للمؤلفين ينظم حلقة جديدة ضمن فعالية شذرات رياضية

الدوحة – قنا

نظم الملتقى القطري للمؤلفين وبالتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، حلقة جديدة ثانية تسلط الضوء على الكتاب الرياضي /كيف تصبح رجلا حديديا/ للمؤلف القطري ناصر المهندي الصادر عن دار /جامعة حمد بن خليفة/ للنشر، وذلك ضمن فعالية /شذرات رياضية/، والتي تبث عبر قناة يوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي.
وقال المهندي: “إن الكتاب صدر بالنسختين الإنجليزية والعربية سنتي 2018 و2019، وأنه نتاج تجربة شخصية نظرا لكونه عاشقا للرياضة”، مؤكدا أن ممارسة الرياضة يجب أن تكون جزءا من حياة كل شخص لأن بالإضافة إلى فوائدها الصحية، لها العديد من الفوائد النفسية والعقلية وتكسب الشخص الثقة بالنفس وتؤثر على مختلف مناحي الحياة.
وأضاف: “أن الكتاب مكون من خمسة فصول، ويتناول قصة طفل كان يحلم بتحقيق هدف طويل المدى وقد تدرب وتجهز لتحقيق الهدف لمدة 28 سنة، بعد أن شاهد حدثا رياضيا عبر التلفاز وهو رياضة الرجل الحديدي”، موضحا أنه يرغب من خلال كتابته هذه القصة القصيرة في مشاركة خبراته وتجربته في كيفية تحقيق الأهداف من خلال اكتساب المهارات العقلية اللازمة للتغلب على أي عقبة جسدية أو عقلية، إضافة إلى التشجيع على وضع أهداف كبرى وإطلاق العنان للحلم.
وأشار المهندي إلى أنه من خلال سطور هذا الكتاب تظهر معاني التشجيع على تحقيق الأحلام والأهداف بعيدة المدى من خلال عرض تجربته الشخصية، حيث تمكن من التغلب على مخاوف الطفولة والإصابات الجسدية وتحلى بالعزم والإصرار للوصول إلى هدفه، وذلك من خلال التخطيط الدقيق والمثابرة والتعلم من أخطائه استطاع تحقيق حلم كان صعب المنال.
ويعد ناصر المهندي أول قطري على الإطلاق تم اختياره لاجتياز بطولة الرجل الحديدي، التي قام من أجلها بالسباحة مسافة 3.8 كم، وقيادة الدراجة 180 كم، والجري 42.2 كم في واحدة من أصعب بطولات الرجل الحديدي في العالم.
الجدير بالذكر، أن الملتقى القطري للمؤلفين، قد أطلق سابقا في فعالية /شذرات رياضية/ الحلقة الأولى للكاتب علي يوسف المحمود خلال شهر نوفمبر الجاري، الذي استعرض محتوى كتابه /قطر والرياضة/ الصادر سنة 2021، حيث تأتي تلك الفعالية للتركيز على أهم الإصدارات في المجالات الرياضية في دولة قطر بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X