المحليات
مسابقات للتدوير وثقافة الابتكار

فعاليات متنوِّعة بجناح البيئة بدرب الساعي

روضة برية تحتوي على الأشجار والنباتات

مبادرة لإعادة استخدام المواد البلاستيكيَّة

فرهود الهاجري: تعريف الجمهور بجهود تنظيم مونديال بيئي مستدام

الدوحة- قنا:

تشاركُ وزارةُ البيئة والتغيُّر المُناخي بجناح مميز في فعاليات درب الساعي لهذا العام، ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني وذلك تحت شعار: «وحدتنا مصدر قوتنا»، وتستمرُّ فعاليات الوزارة طوال فترة الاحتفالات حتى يوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر.

وتأتي مشاركةُ الوزارة في درب الساعي تحت فعالية «الروضة»، حيث يضم جناح الوزارة «4»‏ أقسام روضة برية تحتوي على أشجار ونباتات برية، والأقسام الأخرى بها «المها العربي، وغزال الريم، والنعام، والحبارى والأرانب والزواحف البرية»، وقد تمَّ تسمية الأقسام بأسماء مناطق قطرية وهي: منطقة مزرعة السليمي، منطقة محمية الريم، ومنطقة العريق، ومنطقة روضة المايدة، كما تمَّ تخصيص شاشات يُعرض عليها أفلام عن جهود الوزارة في المحافظة على البيئة القطرية وتنمية الحياة الفطرية بها.

وتشاركُ وزارةُ البيئة والتغيُّر المناخي هذا العام ولأول مرة بالتعاون مع النادي العلمي بفعاليات مميزة في درب الساعي، وذلك بمبادرة لإعادة استخدام المواد البلاستيكيَّة من خلال توفير سكوتر كهربائي يقوم بجمع الزجاجات البلاستيكية من الجمهور للاستفادة منها في إعادة تدويرها. بالإضافة لتنظيم مسابقات التدوير وثقافة الابتكار وهي عبارة عن مسابقات تُقام يوميًّا تحتوي على مجموعة من الأسئلة عن البيئة القطرية وتوظيف ثقافة التكنولوجيا في التنمية البيئية، بهدف تعزيز مهارات البحث العلمي والتعرف على البيئة القطرية ومحتوياتها، بالإضافة إلى تنظيم تجارب علمية تفاعلية باستخدام المواد الطبيعية، وورشة عن أهداف التنمية المستدامة، ومجسم روبوت كحاوية لجمع البلاستيك.

وبهذه المُناسبة، قالَ فرهود هادي الهاجري مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البيئة والتغير المناخي: «ما يميز المشاركة في احتفالات درب الساعي لهذا العام أنَّها تصادف استضافة دولة قطر العرسَ الكُروي العالمي كأس العالم FIFA قطر 2022».. مضيفًا: إننا نسعى من خلال هذا الحدث لتعريف الجمهور بدور الوزارة وجهودها في تنظيم مونديال بيئي مُستدام من خلال المنشآت الرياضيَّة الصديقة للبيئة.

ودعا الهاجري الجمهورَ لزيارة جناح الوزارة في درب الساعي والتعرُّف على أبرزِ المناطق السياحيَّة البيئيَّة بدولة قطر والتنوُّع الحيوي المميز الذي تتمتع به، وأكَّد على أنَّ جناح الوزارة سوف يقدم طوال فترة الاحتفالات عددًا من المسابقات وغيرها من فقرات ترفيهيَّة للجمهور، بالإضافة إلى تنظيم ورش توعويَّة تثقيفيَّة يوميَّة.

هذا، وتستضيف الوزارة من خلال فقرة «‏في ضيافتنا»‏ نشطاء البيئة والمعنيين في مجال المحافظة على البيئة وأصحاب المبادرات والمشاريع البيئية للحديث عن دورهم في مجال المحافظة على البيئة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X