الراية الرياضية
الأمل يعود للألمان .. والإسبان على بُعد نقطة من ثمن النهائي

قمة «البيت» الأوروبية تنتهي تعادلية

المباراة شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا بلغ 68895 مشجعًا

الخور- الراية:

تشبثت ألمانيا بأمل تجنب الخروج المُبكر مرة أخرى من كأس العالم بعدما انتزعت التعادل 1-1 مع إسبانيا، بعدما سجل البديل نيكلاس فولكروج هدف التعادل في الدقيقة 83 ليلغي تقدم المُنتخب الإسباني بهدف ألفارو موراتا.

وبهذه النتيجة أصبح المُنتخب الألماني بحاجة للفوز في مُباراته الأخيرة أمام كوستاريكا بعد أربعة أيام، كما تعني أن إسبانيا ما زالت لم تضمن بعد مكانها في أدوار خروج المهزوم.

وكان المُنتخب الألماني يواجه خطر الخروج مرة أخرى من دور المجموعات في كأس العالم قبل أن يستغلَ فولكروج كرة قاتل عليها جمال موسيالا داخل منطقة الجزاء ليُسددَ في سقف مرمى حارس إسبانيا أوناي سيمون.

وسجلت المُباراة التي أقيمت في استاد البيت بالخور رقمًا قياسيًا جديدًا في الحضور الجماهيري بلغ 68895 مشجعًا.

وزاد موراتا، الذي كان بديلًا هو الآخر، من مُعاناة الألمان عندما حوّل برشاقة تمريرةً عرضيةً من جوردي ألبا إلى الشباك في الدقيقة 62.

وبدا المُنتخب الإسباني أكثر ارتياحًا منذ البداية، واخترق الدفاع الألماني بتمريراته، وكاد داني أولمو يُسجلَ مُبكرًا في الدقيقة السابعة لكن تسديدته لمسها الحارس مانويل نوير ثم اصطدمت بالعارضة.

واعتقد فريق المُدرب هانز فليك أنه تقدم على عكس سير اللعب في الدقيقة 39 عندما وضع المُدافع أنطونيو روديجر الكرة برأسه في الشباك عقب ركلة حرة نفذها يوزوا كيميش، لكن الاحتفالات الألمانية توقفت عندما قرر حكم الفيديو سريعًا أنه كان مُتسللًا.

وتتصدر إسبانيا الترتيبَ بأربع نقاط وتحتاج فقط إلى التعادل مع اليابان في مُباراتها الأخيرة بالمجموعة الخامسة لتضمن التأهل. وسيضمن الفوزُ التأهلَ للمُنتخب الإسباني في صدارة المجموعة.

وتتذيلُ ألمانيا، التي خسرت 2-1 أمام اليابان في مُباراتها الأولى، الترتيب بنقطة واحدة. ويحتاجُ المُنتخب الألماني إلى الفوز على كوستاريكا يوم الخميس وانتظار خسارة اليابان. وإذا تعادلت اليابان فإن الأمر سيعتمد على فارق الأهداف أو الأهداف التي سجلتها ألمانيا واليابان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X