اخر الاخبار
كأس العالم FIFA قطر 2022..

لاعبو غانا يؤكدون أن الفوز على كوريا الجنوبية أعاد المنتخب للمنافسة على التأهل

الدوحة – قنا :

أعرب لاعبو منتخب غانا عن سعادتهم الكبيرة بالانتصار المثير الذي تحقق، اليوم، على منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدين أن هذا الانتصار أعاد المنتخب إلى المنافسة على التأهل للدور الثاني.
وأبدى طارق لامبتي الظهير الأيمن سعادته بالفوز المثير والمهم الذي تحقق على منتخب كوريا الجنوبية والذي أبقى على حظوظ التأهل. وقال رداً على سؤال لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “أنا في غاية السعادة بهذا الفوز المهم الذي أثبتنا من خلاله أننا قادرون على العودة بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام البرتغال”.
وأضاف لاعب فريق برايتون الإنجليزي: “لقد لعبنا مباراة صعبة أمام منتخب جيد ومتماسك، وكل المباريات في كأس العالم صعبة، لكننا نجحنا في الأخير في الخروج بما كنا نطمح إليه.. مضيفاً: “سننشغل الآن بالإعداد للمباراة المقبلة التي سنخوضها من أجل الفوز والتأهل عن المجموعة”.
ووصف لامبتي زميله محمد قدوس، الذي سجّل هدفين وكان نجم المباراة، بأنه لاعب رائع.. وقال: “لقد تمكّن من تسجيل هدفين وساهم مع بقية اللاعبين في تحقيق هذه النتيجة واستحق جائزة أفضل لاعب”.
من جهته، أكد “جيديون مينساه” أن الفوز لم يكن سهلاً في هذه المواجهة التي وصفها بالمثيرة. وقال: “كانت مواجهة قوية، وكان فوزاً صعباً أمام المنتخب الكوري الذي لعب بقوة وضغط علينا من بداية المواجهة، لكننا تماسكنا ونجحنا في استغلال أول فرصة وتقدّمنا”.
وأضاف لاعب فريق أوكسير الفرنسي: “جميع اللاعبين قدموا المستوى المأمول، ومهاجمنا محمد قدوس فعلاً استحق نجومية المواجهة فهو لاعب متمكن وصاحب تجربة وخبرة في الدوري الهولندي مع أياكس ولعب في دوري أبطال أوروبا، كما أن زيجي حارس مرمانا اليوم ساهم بقوة في هذا الفوز”.
 من جانبه، اعتبر آندريه آيو قائد المنتخب في تصريح لـ /قنا/ أن الفوز المثير على منتخب كوريا الجنوبية وضعهم على الطريق لتحقيق حلمهم في التأهل إلى الدور التالي في البطولة.. وقال: “هذا الفوز الصعب يعطينا الفرصة للمضي قدماً في تحقيق الحلم بالعبور من دور المجموعات إلى الدور ثمن النهائي، لكن علينا أن نعمل من أجل ذلك بجد واجتهاد أكبر ونعد للمباراة القادمة الحاسمة”.
وشدّد لاعب نادي السد القطري على ضرورة أن يكون المنتخب الغاني في كامل جاهزيته ويظهر تلك العقلية المطلوبة التي يستطيع من خلالها خوض المواجهة الحاسمة أمام منتخب الأوروغواي بأفضل أداء له، لافتاً إلى أن المنتخب الذي يضم مزيجاً من لاعبي الخبرة والشباب، يجب أن يتحلى جميع لاعبيه بالعقلية التي تؤهلهم لتحقيق النتيجة المأمولة في مواجهة الجولة الأخيرة.
وختم قائد المنتخب الغاني تصريحه بتوجيه رسالة لجماهير غانا بالقول: “إنه لعظيم أن تحضر جماهير بلادك بهذه الأعداد الجيدة في كأس العالم لتشجيعك، ونحن نحتاج لدعمها ومؤازرتها خصوصاً في المواجهة الأخيرة بدور المجموعات يوم /الجمعة/”، معرباً عن أمله في الفوز والتأهل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X