اخر الاخبار

نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر السابق يشيد بتنظيم قطر الاحترافي للمونديال

الدوحة – قنا

أشاد نادر السيد حارس مرمى المنتخب المصري السابق بالبصمات الكبيرة التي تركتها دولة قطر في تنظيمها لكأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرا إلى الإبداع الكبير الذي تحقق مع الوصول إلى اليوم التاسع من المونديال.
وأضاف السيد في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/:” لقد تمكنت قطر من الظفر بلقب كأس العالم في التنظيم الاحترافي والجودة الحقيقية في كافة الجوانب، فضلا عن إرسائها القيم الإنسانية والتأكيد على التقاليد العربية والإسلامية، بجانب أن المونديال شهد الظهور الأول للكرة القطرية”.
وقال: “بعد الخسارة في مباراتي الإكوادور والسنغال علينا أن نتحدث بواقعية، لم يكن منتظرا من المنتخب القطري التأهل إلى الأدوار النهائية في المونديال، وبلا شك الضغوط كانت كبيرة جدا على اللاعبين، وكان من المفترض أن يحظى المنتخب بتجهيز نفسي جيد في ظل قوة المنافسة في المونديال”.
وتابع:” نجاح البطولة الهائل والتنظيم الرائع من الجانب القطري لا يعني بالضرورة أن تفوز قطر بكأس العالم، وقد رأينا العديد من المنتقدين قد وجهوا اللوم للمنتخب القطري وكانت انتقادات ليست في محلها كون المنتخب القطري لا يلعب في بطولة ودية، وإنما في كأس العالم”.
وأشار السيد الذي لعب لفريقي الأهلي والزمالك في مصر، إلى أن المنتخبات المرشحة في المونديال معروفة سلفا، ولا يمكن تحميل المنتخب القطري تلك المسؤولية الكبيرة بمجرد خروجه من الدور الأول والذي يعتبر متوقعا كونها المشاركة الأولى له، وربما تكون هناك بعض المفاجآت بظهور بعض المنتخبات الأوروبية المغمورة، وحتى في آسيا أو أمريكا اللاتينية أو إفريقيا.
وقال السيد الذي نال لقب أفضل حارس في كأس الأمم الإفريقية في نسختي 1998 و2000: “لا يوجد منتخب في العالم يستمر لفترة 10 سنوات مع بعضه البعض دون إدخال أية تغييرات سواء على مستوى الجهاز الفني أو اللاعبين، ولا بد من أن يكون هناك إحلال وتجديد كل أربع سنوات من أجل إرساء قيم التنافسية”.
وأوضح حارس المنتخب المصري السابق:” لا أؤيد إغلاق باب المنتخب على بعض الأسماء والاعتماد على نفس التشكيلة لسنوات طويلة، إما الاستمرار مع مدرب واحد لسنوات بشرط تغيير اللاعبين وتجديد الدماء باستمرار، أو تغيير المدرب على نفس الجيل وفق خطة زمنية معينة من أجل أن تكون هناك إضافات جديدة”.
ورشح السيد منتخبات البرازيل والأرجنتين وفرنسا للمنافسة على لقب المونديال، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المنتخب القطري عليه الاستفادة من هذه المشاركة والبناء عليها لسنوات مقبلة.
وأكد الحارس المصري السابق الذي شارك في 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده أن مواجهة المنتخب القطري مع نظيره الهولندي غدا /الثلاثاء/ في ختام مشاركته في المونديال تعد تاريخية، خاصة أن كل مباراة في كأس العالم تعد بطولة بحد ذاتها، منوها بأن الاتحاد القطري بلا شك سيضع استراتيجيته للمرحلة المقبلة ويحدد أهدافه فيما لو أراد استمرار الإسباني فيليكس سانشيز أو التغيير مع مدرب آخر.
وختم السيد تصريحاته:” أعتقد أن المنتخب المغربي يملك حظوظا وافرة في التأهل، وكذلك المنتخب السعودي، وآمل أن يذهبا بعيدا وأتمنى التوفيق لكل المنتخبات العربية”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X