اخر الاخبار

وزير التجارة والصناعة يلتقي نظيريه السعودي والتركي على هامش اجتماعات “كومسيك”

إسطنبول – قنا :

التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مع سعادة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة في المملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور محمد موش وزير التجارة بالجمهورية التركية، كل على حدة، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي /كومسيك/ المنعقدة بمدينة إسطنبول التركية.


وتم خلال اللقاءين استعراض علاقات التعاون الثنائية بين دولة قطر وكل من السعودية وتركيا في المجالات التجارية والاستثمارية وسبل تنميتها وتطويرها.
كما تم تناول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماعات /كومسيك/.
ويمثل دولة قطر في اجتماعات /كومسيك/ سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة.
وناقش المجتمعون، خلال أعمال الدورة الـ/38/ للجنة التي تستمر ليوم غد /الثلاثاء/، تقرير تنفيذ استراتيجية /كومسيك/، إلى جانب استعراضهم برنامج العمل التنفيذي لمنظمة التعاون الإسلامي للفترة (2016 / 2025)، وبحثهم التطورات الاقتصادية العالمية، مع الإشارة بوجه خاص إلى تأثيرها على الدول الأعضاء في المنظمة.
الجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي /كومسيك/، التي تأسست عام 1981، تعد المنبر الأساسي للتعاون الاقتصادي والتجاري متعدد الأطراف في العالم الإسلامي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X