الراية الإقتصادية
خلال الأسبوع الأول من المونديال

6856 حركة جوية عبر مطاري حمد والدوحة

مترو الدوحة وترام لوسيل ينقلان 5.3 مليون راكب

1.1 مليون راكب في حافلات النقل العام

الدوحة – عاطف الجبالي:

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، أن الحركة الجوية خلال الأسبوع الأول من المونديال عبر مطاري حمد والدوحة الدوليين بلغت 6856 حركة إقلاع وهبوط. وتشهد الأجواء القطرية كثافة تشغيلية كبيرة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأشارت عبر حسابها الرسمي على تويتر إلى أن الحركة الجوية في 26 نوفمبر الجاري، بلغت 903 حركات، توزعت إلى 616 حركة في مطار حمد الدولي و287 حركة جوية عبر مطار الدوحة الدولي.

وأوضحت الإحصائيات أن عدد الركاب في مترو الدوحة وترام لوسيل من 20 إلى 26 نوفمبر الجاري بلغت 5.270.026 راكبًا، توزعت إلى 5.066.343 راكبًا في مترو الدوحة، و203.683 راكبًا في ترام لوسيل.

هذا وسجلت شركة مواصلات «كروة»، المزوّد الرسمي لخدمات النقل في دولة قطر، نموًا كبيرًا في عملياتها التشغيلية، خلال الأيام السبعة الأولى من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث شهدت ارتفاعًا في عدد مستخدمي حافلاتها، مختلفة الأحجام، التي نقلت ما يقارب من 1.149.776 راكبًا.

وتترجم الزيادة، نجاح الخطط التشغيلية لشركة مواصلات، واستعداداتها المُسبقة للمونديال، إضافة إلى قدرتها على تأمين سلاسة وسهولة تنقّل الجماهير الكروية والمواطنين والمُقيمين وغيرهم، إلى مختلف الوُجهات وعموم شبكة محطاتها، المُنتشرة على مستوى البلاد.

كما تشير هذه الزيادة أيضًا إلى فاعلية الحلول ونجاحها في إيجاد حل جذري لتحديات النقل العام، من خلال توفير وسيلة مستدامة للأفراد، تسهم في تسريع وتيرة التنمية الشاملة، على مختلف الصُعد، على اعتبار أن النقل يعد مطلبًا أساسيًا، وداعمًا رئيسيًا لمسيرة الاقتصاد الوطني.

ونمت حركة نقل الركاب عبر حافلات كروة بشكل واضح، مدعومة بحجم الزوار والجمهور، لمتابعة منافسات أول كأس عالمي، يقام في الوطن العربي، والفعاليات المصاحبة له، حيث شهدت مختلف المحطات إقبالًا من قبل المستخدمين، رافقه طلب متزايد على خدمات الحافلات.

والجدير بالذكر أنه لاستيعاب العدد الكبير لنقل الجمهور والزوار خلال فترة المونديال، قامت شركة (الرّيل) بزيادة الطاقة الاستيعابية لنظام المترو إلى 110 قطارات حديثة، إلى جانب اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها زيادة الطاقة الاستيعابية ومنها تمديد وقت الخدمة إلى 21 ساعة في اليوم من السبت إلى الخميس، وتقليل زمن التقاطر إلى 165 ثانية بين كل قطار وآخر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X