اخر الاخبار

 الرئيس التنفيذي لـ”أريدُ قطر”: رقم قياسي في تنزيل البيانات خلال أول 24 مباراة من البطولة

الدوحة – قنا

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة /أريد قطر/، أن عمليات الشركة التشغيلية تشهد طلبا متزايدا على خدماتها، مدعوما بتضاعف أعداد الزوار والسياح القادمين إلى دولة قطر مع انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة /أريد قطر/ في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إنه منذ بدء منافسات البطولة حتى انتهاء المباراة الرابعة والعشرين، بلغ معدل تنزيل البيانات ما مجموعه 341 تيرابايت، في حين بلغ عدد المكالمات، التي أجريت عبر شبكة الشركة خلال المباريات الأربع والعشرين الأولى، أكثر من 4 ملايين ، وذلك مع الحضور الجماهيري الكثيف، والذي يرجح أن يصل لنحو مليون و200 ألف مشجع.
وأرجع سبب هذا الارتفاع إلى إقبال المواطنين والجماهير المونديالية والمقيمين، على تبادل الصور والفيديوهات فيما بينهم وبين ذويهم، على نطاق واسع محليا وعالميا، لإطلاعهم على مجريات المنافسات ووقائعها من قلب الحدث.
وأكد أن هذه الزيادة تترجم نجاح الخطط والاستعدادات المسبقة لاستضافة المونديال، إضافة إلى القدرة على تأمين اتصالات الجمهور، إلى مختلف الوجهات والشبكات دون انقطاع.
وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة /أريد قطر/، أن تواصل العمليات التشغيلية الارتفاع، في قابل الأيام، لاسيما مع استمرار حركة قدوم المشجعين، الراغبين في حضور ما تبقى من مباريات الكأس، والفعاليات الترفيهية المصاحبة للحدث الرياضي العالمي الأهم، الذي تستضيفه المنطقة العربية، للمرة الأولى في تاريخه.
وذكر أنه مع نهاية المباراتين الثالثة والعشرين والرابعة العشرين، بلغ حجم تنزيل البيانات من الهاتف المحمول ذروته، ليصل إجمالي البيانات المحملة 275 تيرابايت، فيما بلغ حجم البيانات المحملة من تقنيات الاتصال اللاسلكي الـ/واي فاي/ 66 تيرابايت.
وتقدم شركة /أريد/ خدمات اتصالات للأفراد والمؤسسات، إضافة إلى الخدمات المنزلية، وتركز على الاستمرار في تطوير شبكتها تحت شعار /طور عالمك/ لجعل دولة قطر واحدة من أفضل دول العالم في مجال الاتصالات.
وتعتبر الشركة، المشغل الرسمي لاتصالات كأس العالم FIFA قطر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X