اخر الاخبار

الهيدوس: اللاعبون يتحملون الجزء الأكبر في خروج المنتخب القطري من المونديال


الدوحة – قنا :

أكد حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري لكرة القدم، أن مسؤولية خروج المنتخب من منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 يتحمّل اللاعبون الجزء الأكبر منها، حيث لم يظهر المنتخب بالشكل المطلوب الذي توقعه الجمهور.
وقال الهيدوس في تصريح له اليوم إن المنتخب لعب مع مجموعة صعبة جداً ضمّت منتخب هولندا الذي وصل ثلاث مرات لنهائيات كأس العالم، بالإضافة إلى السنغال بطل إفريقيا، وأيضاً الإكوادور الذي قدّم أفضل المستويات في بطولة كوبا أمريكا، والذي يضم لاعبين متميزين.
وأكد أن خسارة المنتخب القطري المباراة الأولى أمام الإكوادور صعّبت عليهم المضي قدماً وبشكل جيد في المنافسة، مشيراً إلى أن المواجهة الثانية أمام السنغال كانت صعبة رغم اجتهادهم في الظهور بشكل أفضل.
وأضاف: “المباراة الأولى في أي بطولة عالمية تحتاج إلى خبرات كبيرة وإلى كيفية بداية البطولة، وهذا ما لم يتوفر لنا وأثّر علينا بشكل كبير كمنتخب يشارك لأول مرة في كأس العالم”.. مشيراً إلى أن المنتخب يضم في صفوفه لاعبين صغار السن والمستقبل أمامهم كبير، وإذا نجح المنتخب في الوصول لنهائيات كأس العالم 2026، فإن هذه البطولة تكسبهم خبرات كبيرة جداً وهذا سيفيد المنتخب القطري كثيراً، إذا نجح في التأهل.
من جهته قدّم “ميجيل بيدرو” مدافع المنتخب اعتذاره للشعب القطري وكل الذين ساندوا اللاعبين في المونديال ووضعوا ثقتهم فيه، مشيراً إلى أن المباريات لا يمكن أن يتحقق فيها الفوز في كل مرة، ولا يمكن أن تحدث الخسارة في كل مرة أيضاً، منوهاً إلى أن القادم أفضل فهناك منافسات قادمة سيعمل خلالها المنتخب لتحقيق الانتصارات والبطولات.
وقال بيدرو: “لعبنا اليوم أمام هولندا وهو منتخب كبير يضم لاعبين متميزين، وحاولنا مجاراتهم في أجزاء من اللقاء والوصول للمرمى ولكن لم نوفق في التسجيل، فيما استفادوا هم من الفرص أمام مرمانا وسجّلوا مرتين”.
من جانبه قال همّام الأمين إنهم شاركوا في بطولة كبيرة وبخبرات أقل، وعملوا على أن يظهروا بمستوى جيد، ولكن كأول مشاركة لهم بعد فترة إعداد طويلة بذلوا خلالها جهوداً كبيرة، مشيراً إلى المنتخب لم يكن سيئاً في مباراة اليوم أمام هولندا رغم الخسارة، حيث تسيّدوا بعض أجواء المواجهة، ولم يوفقوا في التسجيل.
أيضاً اعترف “إسماعيل محمد” لاعب المنتخب القطري لكرة القدم، أن المنتخب لم يقدّم المستوى المطلوب بالصورة التي ترضيهم وتسعد الجماهير التي ساندتهم منذ انطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وأضاف لاعب المنتخب القطري أن الدولة وكل المسؤولين لم يقصّروا مع المنتخب وقدّموا كل الجهود من أجل أن يظهر المنتخب بمستوى مُشرف، ولكن في المشاركة الأولى لنا بالمونديال حاولنا أن نقدّم شيئاً، ولكن واجهنا منتخبات كبيرة في مجموعة صعبة.
وتابع: “المشاركة الأولى لنا في المونديال شرف كبير لكل اللاعبين، رغم أننا لم نظهر بالصورة المتوقعة، ونعتذر بشدة للجماهير ولكل من ساندنا، ونعدهم بأن القادم أفضل، وبالنسبة للمباراة فقد سيطرنا على الملعب في بعض أجزاء المباراة، ولكن الجوانب الفنية لا أتدخل فيها”.
كما أكد “عبد العزيز حاتم” أنه وجميع اللاعبين في المنتخب القطري يعتذرون للجماهير عن المستوى الذي قدّموه في المونديال، مشيراً إلى أن الخسارة أمام الإكوادور في المباراة الأولى كانت وراء الخسارتين أمام السنغال وهولندا، مضيفاً أن بطولة كبيرة بحجم المونديال كان من المفترض أن يقدّموا فيها المستوى المطلوب، ولكن الخسارة انعكست بشكل سلبي على المنتخب.
واختتم بأنه يثق في أن المنتخب القطري إذا قدّرت له المشاركة في مونديال 2026 سيقدّم مردوداً أفضل في ظل الخبرات التي اكتسبها اللاعبون الصغار في السن خلال مونديال قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X