الراية الإقتصادية
ضمن الفوج 16 من برنامج ريادة الأعمال .. Ooredoo :

شركتان ناشئتان تنضمان إلى حاضنة «المنارة الرقمية»

الدوحة – الراية:

أعلنتْ Ooredoo عن انضمامِ شركتَين ناشئتَين جديدتَين إلى حاضنة «المنارة الرقمية» التابعة للشركة، وذلك عقب انتهاءِ يوم الاختيار للفوج 16 من برنامج ريادة الأعمال الانسيابيَّة الذي نظمته حاضنة قطر للأعمال والمنارة الرقمية. وتنافسَ في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية 65 مُشاركًا للحصول على فرصة لتبنِّي مشاريعهم في الحاضنة، وقاموا بعرض أفكارهم وشرح ابتكاراتهم والحلول التي يمكنُهم توفيرها. وقامت لجنةُ التحكيم المُختصة بتقييم الأفكار المعروضة واختيار شركتَين للحصول على مزايا الاحتضان في المنارة الرقمية هما AutismoLab وeArabic. وتوفر شركة AutismoLab منصةً للواقع المُمتد التي تشمل الواقع الافتراضي والمُعزز، ويمكن استخدامها من قِبل المُعالجين للمُصابين بالتوحد، وتوفير بيانات وتقارير شاملة لأهداف البحث والتطوير.

أمَّا شركة eArabic فهي منصة تعليمية تُتيح للمدرسين إنشاء دروس مُمتعة باللغة العربية للصغار عبر الإنترنت. وستحصلُ الشركتان على دعم خاص خلال الأشهر المُقبلة للانتقال إلى المرحلة التالية من تطوير المُنتج واختصار الوقت اللازم من الفكرة إلى طرح المُنتج في السوق، وذلك بدعم من كُبرى الشركات في القطاع المدعومة بثقافة الابتكار المُستمر.

وقالَ صباح ربيعة الكواري، مُدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo: « تلتزم Ooredoo بدعم التنوع الاقتصادي في قطر من خلال بناء ودعم نظام صلب وثابت في ريادة الأعمال التقنية. وقد سررنا جدًا بمستوى المشاريع التي رأيناها والإبداع الذي أظهره المُشاركون في يوم اختيار المشاريع. كما نعتز بتقديم الدعم لروَّاد الأعمال المُستقبليين في سعيهم لتغيير العالم نحو الأفضل. كما نودُّ التأكيد على أن مُشاركتنا هذه تأتي في إطار رؤية Ooredoo بتطوير عالم عملائنا».

وتُعد حاضنة «المنارة الرقمية» برنامجًا مُخصصًا للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، وتهدف إلى المُساعدة في تأسيس شركات جديدة في مجال التقنية في قطر عبر توفير الدعم للشركات الناشئة من خلال تقديم التمويل والتدريب والمساحات المكتبية لتعزيز أعمالها وتسريع نموها ورفع جاهزيتها للاستثمار.

تعدُّ Ooredoo شركة اتصالات قطرية رائدة توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات. وقد صُممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات. وباعتبارها شركة تولي أهمية كبيرة للمُجتمعات التي تُقدم فيها خدماتها، تسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة عملائها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مُساعدة أفراد المُجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X