اخر الاخبار

الرحلة” تحسم الجدل حول هدف رونالدو في الأوروجواي

وكالات – الراية :
حسمت شركة “أديداس” -المنتجة لكرة القدم الرسمية لكأس العالم المقامة حاليًا في قطر- الجدل الذي أثير حول هُوية مسجّل هدف البرتغال الأول في مرمى الأوروغواي، والذي احتسبه الفيفا لبرونو فيرنانديز، بينما طالب رونالدو باحتسابه لصالحه، بدعوى أنه لمس الكرة برأسه.
وقالت الشركة -عبر بيان لها-  أن رأس رونالدو لم تلمس الكرة، وذلك استنادًا إلى “بيانات دقيقة للغاية” وفّرها جهاز الاستشعار داخل كرة المباراة.
وتصدّر هدف رونالدو الأحداث بعد مباراة البرتغال والأوروغواي، بعد أن عبّر صراحة عن رغبته في احتساب الهدف لصالحه، ليواصل تحطيم الأرقام في المونديال، لكن الفيفا أصرّ على احتسابه لصالح زميله في المنتخب ومانشستر يونايتد سابقًا.
وتحتوي كرات “أديداس” الرسمية في المونديال -والتي أطلق عليها اسم “الرحلة”- على شريحة استشعار بالغة الحساسية، تم اختبارها بنجاح قبل بداية الحدث الرياضي الأكبر في العالم.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية -اليوم الثلاثاء- بيانًا أصدرته الشركة الألمانية؛ جاء فيه أنه “في المباراة بين البرتغال والأوروغواي، وباستخدام تقنية الكرة المتّصلة الموجودة في كرة المباراة الرسمية “الرحلة” من “أديداس”، يمكننا بشكل نهائي تأكيد عدم وجود أي اتصال لرأس كريستيانو رونالدو بالكرة”.
وأضافت أنه “لا يمكن قياس أي قوة خارجية على الكرة، كما اتضح عدم وجود (نبضات قلب) في قياساتنا، وفي الرسم المرفق”.
وأوضح البيان نفسه أن “مستشعر IMU 500 هرتز الموجود داخل الكرة، يتيح لنا أن نكون دقيقين للغاية في تحليلنا”.
وقد تم وضع مستشعرات متطورة وبالغة الحساسية داخل كرات المباريات في كأس العالم في قطر، لمساعدة تقنية الفيديو (VAR) على ضبط حالات التسلل بأكبر دقة ممكنة، وتمكّن هذه التقنية من جمع بيانات لكل لمسة بمعدل 500 مرة في الثانية، يتم إرسالها فورًا للحكام  لمساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب، كما يمكن تشغيل المستشعر بواسطة بطارية قابلة لإعادة الشحن.
وأعلن موقع جول العالمي نقلا عن مصادر مطلعة أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يخطط تقديم أدلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإثبات أن الهدف الأول ضد أوروجواي كان لكريستيانو رونالدو وليس لزميله برونو فرنانديز.
يُشار إلى أن البرتغال حسمت مباراتها أمام أوروغواي لصالحها بنتيجة 2-صفر، لتضمن بذلك بلوغها لدور ثمن النهائي برصيد 6 نقاط، بينما يحتاج منتخب الأوروجواي إلى الفوز على غانا في مباراتها الأخيرة، لمرافقة البرتغال للدور نفسه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X