المحليات
إتاحة الحدائق والمتنزهات والشواطئ لاستقبالهم

تواصل جهود البلدية لخدمة ضيوف المونديال

حملات تفتيشية وتوعويَّة في مناطق المشجعين

الدوحة  الراية:

تواصل وزارة البلدية ممثلة بجميع البلديات والإدارات المعنية جهودها اليومية لتقديمِ خدماتها للجمهور وبخاصة الزائرين من ضيوفِ بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، من خلال تجهيز وإتاحةِ جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة وحديقة بيت الباندا أمام الجمهور لزيارتها والاستمتاع بها خلال فترة تواجدهم بالبلاد، وكذلك تكثيف الحملات التفتيشية والتوعويَّة في مناطق المشجعين، للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية للمواد الغذائية، والحفاظ على النظافة العامة، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع وإظهار الوجه الحضاري والجمالي للدولة.

جولة تفقدية لسير الأعمال بمِنطقة استاد الجنوب

قام المهندسُ محمد حسن النعيمي مدير بلدية الوكرة، والسيد مقبل مضهور الشمري مدير إدارة النظافة العامة بجولة تفقدية لمِنطقة استاد الجنوب، واستهدفت الجولة الوقوف على التجهيزات وإرشادات التوعية وجاهزية فرق عمل النظافة التي تعمل على مدار الساعة لتنفيذ أعمال ومهام التنظيف وجمع وفرز النفايات والمخلفات المتنوعة بعد إفراغِ الحاويات بصورة دورية، وذلك لضمان استدامة نظافة المِنطقة والحفاظ على مظهرها الجمالي والحضاري.

الخور والذخيرة تواصل حملاتها على المنشآت الغذائية

واصلت بلدية الخور والذخيرة ممثلة بقسمِ الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية، حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية في ظلِّ الفعاليات المُصاحبة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، شملت المطاعم والمطابخ الواقعة ضِمن نطاق البلدية، بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وسلامة المواد الغذائية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع، خاصة مع زيادة عدد المستهلكين داخل المطاعم والمحلات التجارية.

الريان تنظِّم حملة «خلِّك واعِ» بمِنطقة المشجعين

نفَّذت بلدية الريان حملة توعويَّة تحت شعار (خلِّك واعِ) بمِنطقة (الجهنية) وهي إحدى مناطق المشجعين ببطولة كأس العالم قطر 2022 التابعة للنطاق الجغرافي للبلدية، بحضور السيد/‏‏ جابر حسن الجابر مدير البلدية وعدد من مديري الإدارات. تم خلال الحملة توعية الجمهور بأهم القوانين البلدية وبخاصة قانون النظافة العامة، وأهمية الالتزام بها حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.

جناح إكسبو يجذب المشجعين في حديقة البِدع

مع بدء فعاليات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في مِنطقة المشجعين بحديقة البِدع، انطلقت فعاليات مِنطقة المشجعين الخضراء بمِنطقة إكسبو 2023 الدوحة، والتي تستهدف تعريف الزوَّار بمعرضِ الإكسبو الذي سوف تستضيفه دولة قطر خلال الفترة من 2 أكتوبر 2023 وحتى 28 مارس 2024، تحت شعار «صحراء خضراء، بيئة أفضل». ودعت وزارة البلدية الجمهور لزيارة مِنطقة المشجعين الخضراء ومشاركتهم في العديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية، والتي تستهدفُ تعزيز سلوكيات الاستدامة والتعريف بموضوعات الإكسبو والتي تشملُ الزراعة، والبستنة، والتكنولوجيا الخضراء، وغيرها. ولتأكيدِ الروح المستدامة للإكسبو ومهمته في تعزيز الوعي بالاستدامة وسلامة البيئة، تم تصنيعُ الجناح بالكامل من المواد القابلة لإعادة التدوير، وتتميز الأنشطة باهتمامها بالكبار والصغار (من 5 إلى 10 سنوات)، حيث يتم اتباع طرق رائعة لتعلم كيفية فرز النفايات بطريقة مرحةٍ وتفاعلية. كما يُوجد لوح للرسائل يمكن للزوَّار كتابة رسائلهم وأفكارهم وأمنياتهم لمستقبل مستدام لمدينة الدوحة.

حملة مسائية حول سلامة الغذاء بالدوحة

نفَّذت بلدية الدوحة حملة تفتيشية وتوعويَّة مسائية في كورنيش الدوحة والمناطق المحيطة بالملاعب التي تستضيف مباريات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 وغيرها من المواقع التي تشهد فعاليات ترفيهية للجمهور.

استهدفت الحملةُ التأكدَ من التزامِ منافذ بيع الأطعمة والمشروبات بالاشتراطات الصحية الخاصة بسلامة المواد الغذائية، وكذلك الالتزام بالقانون رقم 18 لسنة 2017 بشأن النظافة العامة، وتمَّ خلال الحملةِ تقديم نصائح وإرشادات للعاملين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X