فنون وثقافة
خلال ندوة «نغمات حماسية بروح رياضية»

رواد درب الساعي يتفاعلون مع علي عبدالستار

الدوحة – الراية:

وسط تفاعل جماهيري لافت، شهد درب الساعي، إقامة الندوة الرابعة، التي جاءت بعنوان «نغمات حماسية بروح رياضية»، شارك فيها كل من الفنان علي عبدالستار، والشاعر شهاب الشمراني، وقدمها الإعلامي عادل عبدالله. وشهدت الندوة تقديم نجم الأغنية القطرية الفنان علي عبدالستار لمجموعة من أغانيه الرياضية، والتي تفاعل معها الحضور.

وخلال الندوة، صدح الشاعر شهاب الشمراني بعدد من قصائده التي استحوذت على تفاعل الجمهور، وخاصة من أصحاب الذائقة الشعرية، حيث استحضرت هذه القصائد الأجواء الوطنية التي تشهدها دولة قطر.

ومن جانبه، أكد الفنان علي عبدالستار أن الأغنية الرياضية لها تأثير كبير في إثارة الحماسة لدى الجماهير واللاعبين على السواء، وهو ما لمسه أثناء غنائه لها. لافتًا إلى إنجازه لأربعة أعمال غنائية رياضية جديدة خلال الفترة الأخيرة، قامت وزارة الثقافة بإنتاج إحداها، ووجه الشكر في هذا السياق إلى سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة، لدعمه له.

ووصف أغنية «حيو فريقي» بأنها حققت نجاحًا كبيرًا فور إذاعتها، على الرغم من أن إنجازه لها بصحبة شريكه جاسم صفر، لم يتجاوز 24 ساعة.

أما الشاعر شهاب الشمراني، فوصف الأغنية الرياضية في أنها تشكل حافزًا لدى الجمهور واللاعبين في آن، لافتًا إلى أن كتابة النص في حد ذاته، يستدعي أيضًا تقديمه بشكل يبعث على تحفيز اللاعبين والجمهور.

وشدد على أهمية أن تتجنب الأغنية الرياضية المحاكاة والنمطية، وأن تتحقق لها الاستقلالية، سواء بالنسبة للكلمات أو اللحن أو الغناء، وذلك حتى يتحقق لها النجاح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X