اخر الاخبار
بـ7 دول تعاني أزمات إنسانية ..

صدى واسع لمبادرة الهلال الأحمر القطري وشركائه في متابعة المونديال

الدوحة  – قنا:

قال الهلال الأحمر القطري، إن المبادرة الإنسانية التي دشنها في 7 دول، تعاني أزمات، قبيل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بدعم من وزارة الخارجية، وصندوق قطر للتنمية، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وقنوات beIN Sports، أصبح لها صدى واسع النطاق، حيث رفع الجميع شعار#قطر_2022_فرحة_للجميع.
ونوه الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، بأنه في كل يوم من أيام البطولة، تشهد مناطق المشجعين – التي أقامها بالتعاون مع شركائه في أكثر من 40 موقعا، موزعة في كل من: لبنان والعراق والأردن واليمن والسودان وبنغلاديش والداخل السوري – إقبالا كبيرا من الآلاف من محبي كرة القدم، لمشاهدة مباريات البطولة، عبر شاشات العرض العملاقة، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة الرياضية والترفيهية والتوعوية، التي ينظمها عبر مكاتبه وبعثاته في البلدان المستهدفة.
وقال الدكتور محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري، إن هذه المبادرة، المواكبة لتنظيم دولة قطر للبطولة، تنسجم مع الجهود الإنسانية التي تقوم بها الدولة والمنظمات الإنسانية في مناطق تجمعات اللاجئين والنازحين.
ولفت إلى أنه، إدراكا من الهلال الأحمر القطري لأهمية الدور الذي تلعبه الأهداف الرياضية العالمية في التخفيف من معاناة الفئات الضعيفة، والمساهمة في الدعم النفسي والصحي لها، فقد عمل على تنظيم عدة أنشطة رياضية وترفيهية، وتوفير أماكن مناسبة لعرض مباريات كرة القدم، لكي يتمكن المستفيدون من متابعتها ومشاركة قطر والعالم هذه الفرحة.
وأكد على المعادلة الإنسانية بأن الرياضة للجميع، لأنها مناصرة للقضايا الإنسانية، ومحفز إيجابي لكل الأعمار، موضحا أن هذه المبادرة تلعب دورا من خلال برامجها التثقيفية والترفيهية في توفير أجواء من الفرح والسعادة والتماسك الاجتماعي.
من جهتهم، شدد رؤساء بعثات الهلال الأحمر القطري في الدول المستهدفة، على أهمية هذه المبادرة الإنسانية والفعاليات المصاحبة، وما أتاحته من فرص أمام الجميع، بمن فيهم الأطفال والشباب والرجال والنساء، بالإضافة إلى اللاجئين والنازحين، لكي يعيشوا فرحة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ما أشعرهم أنها قريبة منهم وأنهم بالتالي جزء منها، ما يؤكد مدى الانسجام بين الرسالة الرياضية والإنسانية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X