اخر الاخبار
كأس العالم FIFA قطر 2022..

لاعبو تونس يعبرون عن حسرتهم لتوديع المونديال

الدوحة – قنا :

عبّر لاعبو المنتخب التونسي عن أسفهم لتوديع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 من دور المجموعات، رغم فوزهم على المنتخب الفرنسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة للبطولة.
وقال “عصام الجبالي” في تصريح له عقب المباراة: “هذه أحكام الكرة، حققنا الفوز اليوم أمام حامل اللقب المنتخب الفرنسي لكنه لم يكن كافياً لتأهلنا للدور الثاني”.
وأضاف: “حققنا العديد من النقاط الإيجابية، خلال هذه المشاركة حصدنا 4 نقاط، ولأول مرة في تاريخ مشاركاته يحصد المنتخب هذا الرصيد من النقاط، لكنها لم تكن كافية للتأهل للدور المقبل، يجب أن نتطوّر ونحسّن في مردودنا..المنتخبات المشاركة في المونديال قوية جداً وشاهدنا المنتخب الأسترالي الذي تمكّن اليوم من الفوز على الدنمارك ونجح في التأهل للدور الثاني برصيد 6 نقاط إلى جانب منتخب فرنسا عن المجموعة الرابعة”.
وتابع: “لا وجود لمنتخبات صغيرة وكبيرة، بل بالعمل والعزيمة كل شيء يكون وارداً، المنتخب التونسي يجب أن يصحّح أخطاءه في هذه البطولة ويبني عليها في قادم مشاركاته القارية والعالمية، ويجب أن نحسّن من إدائنا”.
بدوره، قال أنيس بن سليمان: “شعرنا بخيبة أمل كبيرة اليوم بعد فوزنا على فرنسا وعلمنا أن منتخب أستراليا فاز على الدنمارك بدوره، وهي نتيجة لا تؤهلنا، أردنا أن نواصل المشوار في المونديال لكن الحظ لم يحالفنا رغم فوزنا اليوم على فرنسا حامل اللقب، أضعنا تأهلاً كان في المتناول.
من جانبه، عبّر “منتصر الطالبي” عن حزنه الشديد لمغادرة منتخبه المونديال، وقال في تصريح له عقب المباراة: “هذه خيبة أمل لنا وللجهاز الفني وللجماهير التونسية، قدّمنا أداءً جيداً وكان مصيرنا بأيدينا لكننا لم نتمكن من تحقيق الفوز”.
وأضاف: “مشاركتنا في المونديال كانت إيجابية وواجهنا ثلاثة منتخبات كبيرة وقوية وهي فرنسا حامل اللقب والدنمارك وأستراليا، ولم تستقبل شباكنا سوى هدف وحيد، ولم نتمكن من تحقيق هدفنا الذي جئنا من أجله وهو التأهل للدور الثاني، وتعلمنا كثيراً من أخطائنا خلال هذه المشاركة.
من جانبه قال وجدي كشريدة: “شعرنا بحسرة كبيرة، لم نتأهل رغم حصدنا 4 نقاط، وهناك منتخبات كبيرة في مجموعات أخرى تمكّنت من التأهل بـ 4 نقاط”.
أما ياسين مرياح فقال: “فزنا اليوم على فرنسا لكننا لم نتمكن من التأهل، وهذه خيبة أمل لنا وللشعب التونسي، ومصيرنا كان بأيدينا، فقد واجهنا المنافس في المباراة الثانية بأقل تركيز، ونسعى للبناء على هذه المشاركة، لأن هدفنا كان التأهل، لكننا لم ننجح في الوصول لهذا الهدف”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X