أخبار عربية
مدينة جاذبة للاستثمار تم تشييدها من الصفر .. موقع فرانس إنفو :

لوسيل .. جوهرة المونديال الساحرة

يتميز استاد لوسيل بمنظره المميز وروعة اللمسات الهندسية الفريدة

لوسيل مدينة متكاملة تتضمن أماكن للترفيه والسكن والمرافق العامة

المدينة تشتمل على 22 فندقًا من أعلى طراز وبمختلف التصانيف العالمية

ترجمة – جنان الصباغ:

قالَ موقع فرانس إنفو إن مدينة لوسيل الحديثة في قطر هي جوهرة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 الخارجة من الصحراء، وأوضحَ الموقع في تقرير له عن هذه المدينة الحديثة أنها أنشئت من الصفر ضمن مساعي قطر لإنشاء المدن الحديثة والذكية ضمن رؤيتها الوطنية 2030، وبيّن الموقع أن ملعب لوسيل تحفة معمارية رائعة وهو بالمناسبة أكبر ملاعب المونديال، وقالَ الموقع إن مدينة لوسيل التي تقع على بُعد حوالي عشرين كيلومترًا من الدوحة والتي تم تشييدها من الصفر على منطقة تشبه الصحراء لاستضافة أكبر ملعب لكأس العالم في قطر، وتوفر حصتها من ناطحات السحاب الغريبة ومراكز التسوق العملاقة. وأكدَ الموقع أن قطر لم تقم ببناء الملاعب الخاصة بكأس العالم FIFA فحسب، بل أنشأت أيضًا مدينة جديدة: لوسيل، حيث يقع أكبر ملعب في المُسابقة بسعة 80.000 مقعد. وسيستضيف استاد لوسيل نهائي كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢، وهو الحدث الذي سيرسّخ مكانته في تاريخ كرة القدم والهندسة المعمارية. يتميّز الاستاد بمنظره المُميز من حيث الحجم وروعة اللمسات الهندسية الفريدة، وقد بُني لينسجم مع مُحيطه بكل تناغم. استوحي تصميم هذا الاستاد الاستثنائي من تداخل الضوء والظل الذي يُميّز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام، والأواني، وغيرها من القطع الفنية التي وجدت في أرجاء الوطن العربي والإسلامي.

في ١٨ ديسمبر، سيجتمع في استاد لوسيل٨٠.٠٠٠ مُشجع لحضور أضخم حدث كُروي على الإطلاق – نهائي كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢. وأشار الموقع إلى أن لوسيل المدينة الحديثة التي تم تشييدها شمال مدينة الدوحة توجد بها 4 جزر و19 منطقة تجارية، سكنية وترفيهية مُتعددة الاستخدامات، لتجعل منها مدينة مُتكاملة، تتضمن أماكن للترفيه وأماكن سكنية ومرافق عامة وتستوعب مدينة لوسيل 200 ألف ساكن و170 ألف موظف، ويمكن للمدينة أن تستقبل 80 ألف زائر، وتضم العديد من المُنشآت، والوحدات السكنية والمكاتب مُختلفة المساحات وتشتمل على 22 فندقًا من أعلى طراز وبمُختلف التصانيف العالمية للنجوم، بحيث أصبحت المدينة عنصرًا لجذب الاستثمار إلى دولة قطر وتضم مدينة لوسيل كلًا من مدينة الطاقة والمدينة الترفيهية. وجاءت مدينة لوسيل كمشروع يتوافق مع رؤية قطر الوطنية التي تهدف إلى تحويل قطر بحلول عام 2030 إلى دولة مُتقدمة قادرة على تحقيق التنمية المُستدامة وعلى تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلًا بعد جيل، مع المُحافظة على التقاليد التي تعد من أهم التحديات التي تواجه العديد من المُجتمعات في عالم يتسم بالتحول نحو العولمة وزيادة التفاعل بين الشعوب. حيث يحمل المشروع في كل أجزائه طابعًا تتناغم فيه التقاليد القطرية مع فنون العمارة الإسلامية بأسلوب مُعاصر. وتم اعتماد منهج يُراعي بدقة متناهية أعلى معايير جودة التصميم من الناحيتين الجمالية والمعمارية مع المُحافظة على البيئة.

وأضافَ الموقع: مدينة لوسيل تضج بناطحات السحاب، الأكثر جمالًا وغرابة بين مثيلاتها. ومع 19 منطقة تجارية، ومرسى، ومراكز تسوق عملاقة تحمل أسماء باريسية للغاية، مثل «بلاس فاندوم»، وشوارعها المُرقمة مثل نيويورك. وسلط الموقع الضوء على مدينة لوسيل الترفيهية التي تضم مدينة ومشاريع ترفيهية وعائلية تتنوع ما بين المجمعات التجارية والألعاب والسينمات والمسارح وتضم مساحات خضراء شاسعة. ومن أشهر معالم المدينة الترفيهية بلاس فاندوم على مساحة 800 ألف متر مربع. استوحى اسمه من المُقاطعة الباريسية التي تحمل نفس الاسم، وهو يُذكّر بشارع التسوق الباريسي الراقي الشهير رو دو لا بيه (طريق السلام) التي تُشكل مقاطعة بلاس فاندوم نقطة الانطلاق نحوه في فرنسا بالإضافة إلى بوليفارد الأزياء ونوفو سينماز والمتاجر ذات العلامة العالمية مثل فيرساتشي ودولتشي اند غابانا، وأماكن ترفيه واستجمام ورفاهية تُشكّل جميعها وجهة مُتكاملة للعائلات على شاطئ البحر بالإضافة إلى شقق فندقية ذات العمارة الفرنسية وعددها 150 شقة، وفندقين من فئة خمس نجوم ومواقف للسيارات تحت الأرض.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X