فنون وثقافة
ضمن برنامج زاخر بالفعاليات في شهر ديسمبر

«مكتبة قطر» تحتفي باليوم الوطني واللغة العربية

الدوحة – الراية:

يزخر برنامج مكتبة قطر الوطنية خلال شهر ديسمبر بالعديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية والفنية التي تحتفي باليوم الوطني واليوم العالمي للغة العربية، ويُتيح الفرصة للزائرين ومُختلف فئات المُجتمع للمُشاركة في المُناقشات والأنشطة حول الفنون والتاريخ والثقافة واللغة في دولة قطر.

وتحت شعار «نرحب بالعالم في قطر 2022™» يستمر معرض «ريشة» الفني لأعمال الأطفال في استقبال الزائرين حتى نهاية شهر ديسمبر. ويُسلط المعرض الضوءَ على اللوحات الفنية التي رسمها الطلاب استلهامًا من ملاعب بطولة كأس العالم 2022™مع توفير وصف صوتي وصور بارزة عالية التباين ووصف للوحات بلغة برايل لإثراء زيارة الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية للمعرض. وتنظم المكتبة بالشراكة مع المتحف العربي للفن الحديث (متحف) عدة ورش للرسم للبالغين والأطفال تتضمن ورشة للبالغين في 3 و17 ديسمبر، وورشة للأطفال في 5 و7 ديسمبر، وورشة مُختلطة للأطفال والبالغين في 14 و19 ديسمبر 2022. وفي 8 ديسمبر، وبالشراكة مع جمعية أرض الشرق يُقام يوم مفتوح من الندوات النقاشية بعنوان «التداول غير المشروع وإضفاء الصيغة الشرعية على الممتلكات الثقافية الوطنية المُهربة من دول الشرق في أسواق الفنون».

وضمن الاحتفالات باليوم الوطني، تدعو المكتبة الزائرين في 8 و10 ديسمبر للمُشاركة في فعالية «ألعابنا الشعبية» للتعرف على الألعاب التراثية القطرية. أما في 14 و15 ديسمبر، فتنظم المكتبة «وقت الحكاية القطرية» للأطفال وعائلاتهم للاستماع إلى أجمل الحكايات التي تعكس الهُوية والثقافة القطرية. واحتفالًا باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر الذي يُصادف كذلك اليوم الوطني للدولة، يُقام العديد من الفعاليات حول تعلم اللغة العربية وإبراز جمالياتها ودورها الحضاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X